الفئة: اخبار رياضية، التاريخ: ۲۰۱۳/November/۰۴ - ۱۶:۲۰:۰۰، رمز الخبر: ۱۸۳۹۲۷

«فولاد خوزستان» يستعيد صدارة الدوري الممتاز بكرة القدم و«استقلال طهران» يعود الى نغمة الفوز بعد غياب

استعاد نادي "فولاد خوزستان" مؤقتا صدارة دوري كرة القدم بعد تعادله امس الاحد مع ضيفه نادي كسترش فولاد تبريز ۱/۱ ، فيما استعاد "استقلال طهران" نغمة الفوز و عاد د بذلك الى سكة الانتصارات حيث هزم مضيفه بهدف واحد في ملعب انقلاب بمدينة كرج في اطار منافسات الاسبوع الخامس عشر للدوري الكروي .

و سجل نادي فولاد خوزستان هدف السبق في الدقيقة 60 بواسطة لندرو تشافيز ، لكن الفريق الزائر نادي كسترش فولاد تبريز عادل النتيجة بعد دقيقة واحدة بواسطة احمد امير كامدار .
و في مباراة مؤجلة من الاسبوع الحادي عشر فاز نادي استقلال طهران على مضيفه نادي سايبا البرز كرج بهدف وحيد سجله آرش برهاني في الدقيقة 63 و حصد ثلاث نقاط لفريقه . و ضغط نادي سايبا بعد تاخره في المباراة وشن هجمات متعددة على مرمى استقلال لكن دون جدوى لتنتهي المباراة لصالح الفريق الضيف الذي رفع رصيده الى 23 نقطة ليحتل المركز السادس في الدوري ، فيما تراجع نادي سايبا الى المركز السابع بعد ان تجمد رصيده عن 20 نقطة . وغاب عدد من اللاعبين الاساسيين لنادي استقلال عن المباراة بسبب الاصابة او حصولهم على البطاقات الصفراء ، فيما ودع لاعبه المتالق القائد المخضرم فرهاد مجيدي عالم الكرة .
و فيما يلي نتائج مباريات التي جرت حتى عصر الاحد :
مس كرمان 1    - داماش جيلان 1
* نفط طهران 2  - سباهان اصفهان 2
* ملوان انزلي 3 – فجر سباسي شيراز 1
* ذوب‌آهن اصفهان 2 - راه‌آهن سورينت 3
* فولاد خوزستان 1 - كسترش فولاد تبريز 1
* سايبا كرج صفر – استقلال طهران 1
و تختتم مباريات الاسبوع الخامس عشر بثلاث مباريات حيث تقام يوم الاربعاء القادم مباراة برسبوليس و استقلال خوزستان على ملعب آزادي بطهران . وفي يوم الجمعة يستضيف نادي تراكتورسازي تبريز ، نادي استقلال طهران فيما يلتقي نادي سايبا البرز نادي صبا قم على ملعب انقلاب في كرج .
و فيما يلي ترتيب فرق المقدمة :
1- فولاد خوزستان 27 نقطة من 15 مباراة
2- برسيوليس 26 نقطة  من 14 مباراة
3- نفط طهران 26 نقطة من 15 مباراة
4- تراكتورسازي تبريز 25 نقطة من 14 مباراة
5- سباهان اصفهان 24 نقطة من 15 مباراة
6 - استقلال طهران 23 نقطة من 13 مباراة