الشهيد الصدر في متحف العظماء بموسكو

الشهید الصدر فی متحف العظماء بموسکو

تستعد جامعة موسكو لعرض نصب تمثال للفيلسوف والمفكر الاسلامي والمرجع الديني الكبير اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر طاب ثراه الذي عرف بمحاججاته العلمية ، وألف عددا من كتب الفلسفة في شؤون الإجتماع والإقتصاد والدين والمنطق والفقه.

تستعد جامعة موسكو لعرض نصب تمثال للفيلسوف والمفكر الاسلامي الكبير اية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر الذي عرف بمحاججاته العلمية ، وألف عددا من كتب الفلسفة في شؤون الإجتماع والإقتصاد والدين والمنطق والفقه ،  الى جانب تماثيل (غوغارين) رائد الفضاء الروسي الشهير ، وعدد من علماء الأرض في شتى المعارف والعلوم ، وهو العالم المسلم الوحيد من بين عظماء العالم في هذا الموضع من التكريم.

وقال الملحق الثقافي العراقي في موسكو الدكتور طعمة مطير حسين ، إن أحد أمهر التشكيليين في العالم قام بإنجاز العمل إعتمادا على معطيات وصور شخصية للسيد الشهيد الصدر ، وسيوضع العمل الى جانب أعمال أخرى في متحف العظماء، وتمثل أشهر شخصيات الفكر والعلوم الإنسانية الأخرى.

من المؤمل أن يتوجه وفد عراقي الى موسكو الشهر المقبل لإفتتاح النصب بحضور شخصيات من مجلس الدوما الروسي وأعضاء السلك الدبلوماسي العالمي وطلبة الجامعة وعدد من الطلبة العراقيين .

مما لا شك فيه ،  إن هذا يمثل بعضا من إستحقاق السيد الشهيد الصدر وهو يستحق أكثر من ذلك ، فقد قدم عطاءا فكريا غير مسبوق ، وواجه نظاما شموليا جبار ، وخاطب المجتمع المسلم دون أن يميز بين أتباع الطوائف وأنهى حياته شهيدا ، وهي المنزلة الأرفع التي لايستطيع نيلها أي أحد بل هي من نصيب عباد الله المخلصين.

أهم الأخبار منوعات
عناوين مختارة