الإدريسي أول شخصية تتولى رئاسة المخابرات من خارج الأسرة الحاكمة في السعودية منذ ثمانية وثلاثين عاماً


الإدریسی أول شخصیة تتولى رئاسة المخابرات من خارج الأسرة الحاکمة فی السعودیة منذ ثمانیة وثلاثین عاماً

بعد اقالة الامير بندر بن سلطان من منصب رئيس جهاز المخابرات السعودية بامر من الملك عبد الله بن عبد العزيز ، تم تعيين نائبه الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي مكانه ، الشخصية الغامضة ، و الاولى التي تتولى هذا المنصب من خارج الأسرة الحاكمة في السعودية منذ ثمانية وثلاثين عاماً.

و المتتبع لجهاز الاستخبارات العامة في العربية السعودية ليفاجأ بوصول الفريق أول ركن يوسف بن علي الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات العامة إلى قيادة هذا الجهاز, نظراً لحصوله على ثلاث ترقياتٍ في فترةٍ وجيزة جداً لا تجاوز السنتين , بثلاثة أوامر ملكية وضعته على سدة الرئاسة العامة للاستخبارات .
وكان أول ظهور لرئيس المخابرات السعودية الجديد عبر الإعلام ، خلال مراسم ترقيته إلى رتبة نائب رئيس الإستخبارات العامة بدلاً من الأمير عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز ، وكان ذلك قبل تسعة اشهرمن الان . ورئيس المخابرات السعودية الجديد هو الأول من خارج الأسرة الحاكمة فى السعودية الذى يتولى هذا المنصب منذ ثمانيةٍ وثلاثين عاما ، سبقهُ على تولي رئاسة جهاز المخابرات منذ تأسيسه ثلاثة من خارج أسرة آل سعود وهم محمد بن عبد الله العيبان واللواء سعيد بن عبد الله كردي وعمر بن محمود شمس.
وبعدها تولى الأمير تركى الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئاسة المخابرات ، ومن بعده الأمير نواف بن عبد العزيز آل سعود، ثم الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، إلى أن تم تعيين الأمير بندر بن سلطان، قبل إعفائه من منصبه، وتكليف الفريق الإدريسي مكانه.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة