منظمة العفو الدولية تطالب السلطات الخليفية بوقف تهديد آية الله النجاتي بـ"الترحيل"

منظمة العفو الدولیة تطالب السلطات الخلیفیة بوقف تهدید آیة الله النجاتی بـ"الترحیل"

ادانت منظمة العفو الدولية القرار الجائر للنظام الخليفي القمعي بترحيل آية الله النجاتي وكيل المرجع الديني السيد علي السيستاني من البلاد ، و قالت : "إنه يتعين على حكومة البحرين أن تنهي حملة الترهيب التي تمارسها ضد رجل الدين الشيخ حسين النجاتي الذي تم تجريده من جنسيته" .

و نقلت منظمة العفو الدولية في بيان أن السلطات أعطت الشيخ حسين نجاتي، طبقا لما ورد 48 ساعة لمغادرة البلاد يوم الثلاثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) ، وحذرته من أن عائلته قد تتعرض للأذى إذا لم يقم بذلك .

وتابعت المنظمة : "انتهت مهلة 48 ساعة هذا الصباح (الخميس 17 أبريل/ نيسان 2014) . وبعد عدم مغادرته تلقى اتصالا من ضابط بأمن الدولة مخاطبا اياه بالقول : "ستدفع ثمن قرارك . وإذا تم ترحيلك ، سوف تصبح بلا جنسية”. و قال سعيد بومدوحة نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية : "هذه الحملة من التهديدات والمضايقات والتخويف ضد الشيخ حسين النجاتي أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف فورا” . و رأى بومدوحة أن قرار تجريد آية الله الشيخ النجاتي من جنسيته ، جنبا إلى جنب مع 30 آخرين في عام 2012 أكثر قليلا من مجرد محاولة تعسفية لإسكات منتقدي الحكومة. ويجب إلغاؤها فورا ".
يشار الى ان اية الله النجاتي هو من بين 31 ناشطا من نشطاء المعارضة –و كلهم مسلمون شيعة - الذين جردوا من جنسيتهم البحرينية من قبل وزارة الداخلية في تشرين الثاني عام 2012 ، بشأن أسباب تتعلق بالأمن القومي !!.

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة