المستوطنون الصهاينة يحرقون مسجداً في أم الفحم .. وقوات الاحتلال تغلق باحات الأقصى وتمنع الصلاة فيه

المستوطنون الصهاینة یحرقون مسجداً فی أم الفحم .. وقوات الاحتلال تغلق باحات الأقصى وتمنع الصلاة فیه

اضرم مستوطنون صهاينة متطرفون فجر اليوم الجمعة ، النار في احد مساجد مدينة "أم الفحم" الفلسطينية و كتبوا شعارات عنصرية على جدرانِه تدعو إلى طرد الفلسطينيين من هذه المدينة، فيما اغلقت قوات الإحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى امام المصلينَ دونَ الـخمسينَ عاماً و منعتهم منَ الدخول لأداء صلاة الجمعة ، و ذلك بالتزامن مع عقد اجتماع بين طاقمي التفاوض في القدس المحتلة .

و تحدثت الناطقة باسم الشرطة الصهيونيّة عن متطرفين كتبوا شعارات ذاتَ مغزى نازيّ باللغة العبريةِ تطالب العربَ بالذهاب خارجاً . و قالت انباء وكالات فلسطينية إن قوات الاحتلال الصهيوني شنتّ حملة مداهمات واعتقالات في بلدة بيت عوا غرب محافظة الخليل بالضفة الغربية ، نتج عنها اعتقال 3 شبان واحتجاز آخرين . و قالت مصادر محلية و صحفية إن قوات الاحتلال اعتقلت محمد نايف مسالمة (28 عاماً) وعدي جمعة مسالمة (20 عاماً) والفتى أحمد محمد مسالمة (16 عاماً) ، بعد اقتحام منازل عائلاتهم وتفجير أبوابها، بشكل عنيف .

من جهة ثانية عُقد في القدس المحتلة ليل الخميس ، اجتماعٌ اخر بين طاقِمَي التفاوضِ الصهيونيِّ و الفِلَسطينيّ بحضور المبعوثِ الأمريكيّ مارتين انديك . وذكرَ مصدر فِلَسطيني أنّ الاجتماعَ انتهى بعد خمس ساعات منَ المفاوضاتِ الشديدةِ الصعوبةِ ، دونِ تحقيقِ أيِّ اختراق في المساعي الرامية الى إنقاذِ مفاوضاتِ الاستسلام المتعثرة . وأضاف المصدر إن الهُوةَ بين الطرفين لا تزال كبيرة ، مشيراً الى أنّ المبعوثَ الاميركيَّ سيلتقي اليوم الجمعة الفريقين المتفاوضين كلّاً على انفراد .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة