ائتلاف الحكيم يؤكد امكانية التحالف مع المالكي وينفي التحالف مع "متحدون"

ائتلاف الحکیم یؤکد امکانیة التحالف مع المالکی وینفی التحالف مع "متحدون"

اكد "ائتلاف المواطن" الذي يتزعمه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، امكانية التحالف مع ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الحالي ، فيما نفى التحالف مع كتلة "متحدون" التي يتزعمها اسامة النجيفي

وقال حبيب الطرفي النائب عن "ائتلاف المواطن" و المرشح للانتخابات ، ان تشكيل الحكومة العراقية المقبلة من قبل "ائتلاف المواطن" ، او اشراك بعض الكتل السياسية لتشكيل الحكومة يعتمد على نتائج الانتخابات ، موضحا "اننا لدينا تحالف وطني ، ومكونات التحالف نزلت بقوائم مختلفة ، و عند ظهور نتائج الانتخابات سوف تتحالف هذه المكونات من اجل تشكيل تحالف رصين . واشار الطرفي في تصريح لوكالة انباء فارس ، الى ان "ائتلاف المواطن" هو خط صاعد ، و المواطن بدا يفهم بشكل جيد ما هو برنامج "ائتلاف المواطن" ، معربا عن اعتقاده بان الايام القادمة هي ايام ائتلاف المواطن . و عن امكانية التحالف مع ائتلاف دولة القانون بعد الانتخابات ، قال الطرفي ان ائتلاف دولة القانون من الكتل المرشحة جدا للتحالف معها ، بسبب وجود نقاط التقاء كثيرة بين ائتلاف المواطن و القانون . و لفت الطرفي الى ان منصب رئيس الوزراء يحدده صندوق الانتخابات ، و الكتلة الفائزة لها صوت عال ، ونحن لدينا ثوابت ولدينا لقاءات مع دولة القانون . و نفى الطرفي الانباء التي تتحدث عن مساعي لتحالف ائتلاف المواطن مع كتلة متحدون ، و قال : لا يوجد لدينا اي لقاء مع اي مكون خارج التحالف الوطني ، وما يثار اليوم في الشارع العراقي عن ان ائتلاف المواطن سوف يتحالف مع متحدون مجرد كذبة يحاول البعض من خلالها ان يغير اتجاه الناس ، بسبب وجود النعرة الطائفية . و ختم حديثه قائلا : لا يوجد لدينا في الوقت الحاضر اي اتفاق مع كتلة متحدون .
وكانت عدد من وسائل الاعلام تحدثت عن مساع لتشكيل تحالف كبير بين ائتلاف المواطن و كتلة متحدون وكتلة الاحرار من اجل تشكيل الحكومة المقبلة واقصاء ائتلاف دولة القانون . و عزا مراقبون سبب مسارعة بعض الكتل السياسية للتحالف فيما بينها من اجل تشكيل كتلة كبيرة ، لغرض منع تولي المالكي ولاية ثالثة ، وتخوفهم من ان يحصل ائتلاف دولة القانون الذي يقوده المالكي على غالبية الاصوات .

أهم الأخبار الانتخابات العراقية الثالثة
عناوين مختارة