بوتفليقة يفوز بولاية رابعة بالجزائر .. وبن فليس يقول ان تزوير الإنتخابات تم التحضير له منذ فترة طويلة !؟


بوتفلیقة یفوز بولایة رابعة بالجزائر .. وبن فلیس یقول ان تزویر الإنتخابات تم التحضیر له منذ فترة طویلة !؟

أعلن عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي للرئيس الجزائري المنتهية ولايته ، اليوم الجمعة ، فوز عبد العزيز بوتفليقة في الإنتخابات الرئاسية لولاية رابعة وقال إنّ بوتفليقة حقّ فوزاً ساحقاً رغمَ أن النتائجَ النهائية للانتخابات لم تظهر بعد ، فيما رفض المرشح الرئاسي بن فليس هذه النتائج و قال : ان تزوير الانتخابات تم التحضير له منذ فترة طويلة وان المجلس الدستوري شريك في التزوير .

و اعلنت لجانَ الفرز فوز بوتفليقة بنسبة واحد وثمانين في المئة من أصوات الناخبين مقابل أحدَ عشر بالمئة لمنافسه علي بن فليس ، في حين قال وزير الداخلية الجزائري إنّ نسبةَ المشاركة النهائية في الانتخابات بلغت نحوَ اثنين وخمسين بالمئة .

وأعلن المرشح المعارض علي بن فليس رفضَهُ نتائجَ الانتخابات، متهماً السلطةَ بالتزوير ، مؤكداً ان الانتخابات التي جرت الخميس انتخابات مزورة مضيفا " أن ما حدث اليوم هو اعتداء على ضمير الامة عن طريق اغتصاب ارادتها، وكشف بن فليس أنه سيستعمل كل الوسائل المتاحة كي يعلو الخيار السيد للشعب" .
هذا واعتبر الممثل الشخصي للرئيس الجزائري إن تصريحات علي بن فليس، هي "رد طبيعي لانه قد خسر المعركة ، لذلك من الطبيعي ان يشكك في نزاهة النتائج".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة