مدرسة سورية تدخل موسوعة غينيس تحت اسم الفن التشكيلي المعاصر من بقايا البيئة " + فيديو


مدرسة سوریة تدخل موسوعة غینیس تحت اسم الفن التشکیلی المعاصر من بقایا البیئة " + فیدیو

دخلت مدرسة " بكري قدورة للتعليم الأساسي " التي تقع في حي المزة الدمشقي ، موسوعة غينيس للأرقام القياسية تحت عنوان " الفن التشكيلي المعاصر من بقايا البيئة " حيث قام الفنان التشكيلي " موفق مخول " بالاستفادة من بقايا النفايات ليعيد تشكيلها في لوحة فنية رائعة ويحوز على جائزة من موسوعة غينيس العالمية .

و قد أجرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء مقابلة مع الفنان التشكيلي " موفق مخول " حيث قال " أحببنا أن نقدم شيئاً جميلاً للوطن في هذه الظروف الصعبة، وأن نقول للعالم كله بأن الشعب السوري يحب الحياة، يحب الحضارة وهو شعب مبدع وليس كما يرانا الغرب ".
وأضاف مخول " لقد تشكل في داخلي نوع من التحدي وقلت أنه يجب أن نفعل شيئاً يحمل اسم الوطن وصار لدينا دافع من الشغف والحب وقررنا أن نوسع هذه اللوحة ". وحول دخول المدرسة موسوعة غينيس قال الفنان التشكيلي موفق مخول " لقد قامت غينيس بشكرنا على هذا العمل وأدرجتها تحت عنوان  الفن التشكيلي المعاصر من بقايا البيئة  ، فكانت مهمة جداً للفن التشكيلي المعاصر ، واستطعنا أن نقدم شيئا جميلاً للوطن ". وختم مخول بالقول " إن سوريا جميلة وحضارية والشعب السوري حضاري وجميل ونحن قدمنا رسالة مفادها بأن السلاح لا ينتصر أبداً وإنما ينتصر الجمال وينتصر الحب ".

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة