من هو "ماهر الحجار" المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية بسوريا ؟


من هو "ماهر الحجار" المرشح لانتخابات رئاسة الجمهوریة بسوریا ؟

ماهر عبد الحفيظ الحجار هو أول المتقدمين بطلب الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية بعد أن أعلن مجلس الشعب يوم الثلاثاء فتح باب الترشيح لهذا المنصب ، من مواليد مدينة حلب عام 1968 ، و حاصل على دبلوم في الدراسات اللغوية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة حلب.

خاض الحجار عام 2007 انتخابات مجلس الشعب عن مدينة حلب ولم ينجح واحتج رسمياً على النتائج ، ثم عاود التجربة في عام 2012 ضمن قائمة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير فنجح محققاً المرتبة الثانية في عدد الأصوات بين مستقلي مدينة حلب وأصبح عضواً في مجلس الشعب . وشارك المرشح "حجار" في الحراك السلمي في بداية الأزمة السورية بالتوازي مع نشاطه في عقد المؤتمرات الحوارية ضمت نخباً من وجوه محافظة حلب سبقت اللقاء التشاوري الحواري ، كما شارك في تظاهرات من أجل القضايا الوطنية والقومية. وهو متزوج ولة ابنة واحدة .

وكان رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام اعلن الأربعاء  "أن المجلس تلقى من المحكمة الدستورية العليا إشعاراً بأن السيد ماهر بن عبد الحفيظ قدم للمحكمة طلبا أعلن فيه ترشيح نفسه لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية مع الوثائق المرفقة به المبينة بالمادة 21 من قانون المحكمة الدستورية العليا".
وأوضحت المحكمة الدستورية العليا أن طلب المرشح حجار قيد في سجلها الخاص تحت رقم 1 تاريخ 22-4-2014 وأنه استنادا لأحكام دستور الجمهورية العربية السورية وقانون المحكمة الدستورية العليا وقانون الانتخابات العامة فإن المحكمة تعلم مجلس الشعب بواقعة ترشيح حجار لمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية ليتسنى لأعضاء مجلس الشعب أخذ العلم بذلك لممارسة حقهم الدستوري فيما إذا رغبوا في تأييد المرشح المذكور.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة