يديعوت احرونوت : المصالحة بين فتح وحماس قد تكون مسرحية


یدیعوت احرونوت : المصالحة بین فتح وحماس قد تکون مسرحیة

اعتبرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية أن اتفاق المصالحة بين حركتي فتح و حماس "قد تكون مسرحية" ، و قالت : "ان السلطة الفلسطينية بعثت رسالة تهدئة الى«اسرائيل» في أعقاب التوقيع على تنفيذ اتفاق المصالحة بين فتح و حماس ، مضيفة بان هناك اتفاق داخل الحكومة «الإسرائيلية» على أن خطوة المصالحة الفلسطينية خطرة وقد تضع حداً للمفاوضات .

و تساءلت "يديعوت احرونوت" عن "مصير اجهزة الامن التابعة لحكومة حماس ؟ هل ستُحل ام تُدمج داخل اجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية ؟ و هل ستوافق حماس على ادخال قوات أبو مازن الى القطاع ؟ و هل ستعترف حماس باتفاقات أوسلو التي وقعت عليها منظمة التحرير ، عندما تنضم الى صفوفها ؟ وهل ستوافق حركتا حماس والجهاد الاسلامي على تفكيك جناحيهما العسكريين؟ . و خلصت الصحيفة الى انه "في جميع الأحوال ، ثمة اتفاق داخل حكومة «اسرائيل» على ان خطوة أبو مازن ، خطرة ، ومن شأنها ان تضع حداً للمفاوضات .

أما صحيفة «اسرائيل هيوم» فقد أشارت الى أن المجلس الوزراي في «اسرائيل» سيناقش وقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية ، و قالت "هل نحن امام نهاية المفاوضات؟ ، لافتة الى أن "أبو مازن اختار حماس بدلاً من السلام ، و من يختار حماس لا يريد السلام ، كما قال أمس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس". وأردفت "اليوم، يعقد نتنياهو اجتماعاً خاصاً للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية لبحث وقف المفاوضات مع الفلسطينيين، والخطوات العقابية وقطع العلاقة مع السلطة الفلسطينية ومن بينها وقف ضخ أموال الضرائب الى السلطة، ورفع توصية الى الكونغرس الاميركي لوقف الأموال المقدمة الى السلطة الفلسطينية. و يفيد الموقف الرسمي للمستوى السياسي في الكيان الصهيوني بأن «اسرائيل» تقبل بحكومة الوحدة الفلسطينية في حال أعلنت حماس اعترافها بـ«إسرائيل»، وقبولها بوقف المقاومة و المصادقة على الاتفاقات التي وقعت حتى الآن بين «إسرائيل» والسلطة الفلسطينية .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة