تظاهرات حاشدة في باكستان احتجاجا على المجازر التي يرتكبها السلفيون ضد الشيعة

تظاهرات حاشدة فی باکستان احتجاجا على المجازر التی یرتکبها السلفیون ضد الشیعة

شهدت مدينة كراتشي ومدن اخرى في باكستان ، تنظيم تظاهرات حاشدة احتجاجا على المجازر الوحشية التي ترتكب ضد الشيعة بهذا البلد ، وذلك بعد انتهاء مراسم عزاء اقيمت على ارواح ثلاثة مسلمين شيعة استشهدوا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية في عدد من المدن الباكستانية .

وردد المشاركون في هذه التظاهرات الاحتجاجية شعارات ضد المجموعات السلفية المتطرفة التي تواصل ارتكاب المجازر الوحشية ضد الشيعة في باكستان ، خاصة مجموعة عسكر جنجوي الارهابية المتطرفة ، واخرى ضد الحكومة الباكستانية التي مازالت تتخذ موقف المتفرج حيال الجرائم التي ترتكبها هذه المجموعة الارهابية وغيرها . وحملّ المتظاهرون المجموعات السلفية المتطرفة وحركة طالبان الباكستانية مسؤولية قتل الشيعة في باكستان ، وانتقدوا بشدة حكومة اسلام اباد لعجزها عن ضمان امن الشيعة ، مطالبين اياها باتخاذ مواقف حازمة حيال مرتكبي المسؤولين عن ارتكاب مثل هذه الجرائم . 

هذا وكان مجلس الوحدة الاسلامية ، قد دعا كافة المسلمين في باكستان الى تنظيم تظاهرات في انحاء البلاد للاعراب عن احتجاجهم  على الجرائم والمجازر التي ترتكب ضد المسلمين الشيعة الذين يشكلون ثلث سكان باكستان التي يبلغ عدد سكانها 180 مليون نسمة . 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة