وزير الدفاع : العدوان علي غزة يكشف عجز الصهاينة ويوم القدس العالمي فرصة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

وزیر الدفاع : العدوان علی غزة یکشف عجز الصهاینة ویوم القدس العالمی فرصة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطینی

شدد وزير الدفاع و اسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان اليوم الثلاثاء ، على ان عدوان كيان الاحتلال الصهيوني علي قطاع غزة يكشف عجز و أزمة وجودية لهذا الكيان وكذلك نظام الاستكبار ، مؤكدا ان يوم القدس العالمي يشكل فرصة مناسبة لاعلان الشعوب الاسلامية والحرة في العالم دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم .

واشار وزير الدفاع الي المقاومة البطولية لاهالي قطاع غزة في مواجهة الحرب الارهابية الوحشية التي يشنها الكيان الغاصب للقدس ، وقال ان العدوان الغاشم للكيان الصهيوني المحتل علي قطاع غزة يكشف عجز هذا الكيان ونظام الهيمنة في مواجهة جبهة المقاومة ، و مؤشر علي مؤامرة شيطانية لاخلاء الاراضي المحتلة من القوة الستراتيجية للمقاومة الفلسطينية . وصرح العميد دهقان بان العدوان الذي يشنه كيان الاحتلال مرة اخري علي غزة ، رغم تجربته الفاشلة السابقة واذعانه بالهزيمة الفاضحة في حرب الـ 8 ايام ، يكشف عن أزمة وجودية يعاني منها هذا الكيان . و اعتبر وزير الدفاع ، الصمت المطبق لادعياء الدفاع عن حقوق الانسان ، بانه نوع من الدعم للممارسات الارهابية للمجاميع التكفيرية - الصهيونية ، و قال ان هذا الدعم الظالم يفضي الي المزيد من تجرؤ المحتلين وتشجيع الارهاب . و اضاف العميد دهقان ان الدول الاسلامية والعربية تواجه اليوم اختبارا ستراتيجيا ، و ان التجاهل و الصمت ازاء الجرائم الوحشية للكيان الصهيوني ، بمثابة اعطاء امتياز ، و القبول بتداعياته التاريخية المضرة . واكد وزير الدفاع ان جرائم الكيان الصهيوني في غزة واستخدامه اسلحة محرمة تكشف عدم التزام هذا الكيان بأي من المبادئ الانسانية والقوانين الدولية، وقال ان عزل الكيان الصهيوني ونزع اسلحته وادانته، هي الحد الادني من الاجراءات الانسانية التي يمكن ان تتخذ تجاه مجرمي الحرب هؤلاء . و قال العميد دهقان ان يوم القدس العالمي يشكل فرصة مناسبة لاعلان الشعوب الاسلامية والحرة بالعالم دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني وادانتها الواسعة للكيان الصهيوني.

يذكر ان عدوان كيان الارهاب الصهيوني المتواصل علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم السادس عشر علي التوالي خلف حتى اللحظة 590 شهيدًا و3640 جريحًا ، معظمهم من المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة