القناة العاشرة : الجيش «الاسرائيلي» يسعى لاحتلال حي الشجاعية في غزة


القناة العاشرة : الجیش «الاسرائیلی» یسعى لاحتلال حی الشجاعیة فی غزة

أعلنت القناة التلفزيونية العاشرة لكيان الاحتلال الصهيوني عن وقوع اشتباكات مسلحة شديدة بين رجال المقاومة الفلسطينية وقوات «اسرائيلية» في حي الشجاعية وسط قطاع غزة ، و بدعم من قصف مدفعي شديد ، مؤكدة ان الجيش «الاسرائيلي» يسعى لاحتلال حي الشجاعية .

واشارت القناة التلفزيونية العاشرة الى ان الجيش الصهيوني يحاول السيطرة على حي الشجاعية وسط غزة ولهذا فان معركة الشجاعية تجر القوات «الاسرائيلية» الى حرب شرسة وان هناك اشتباكات شديدة بين المقاومة الفلسطينية والجيش «الاسرائيلي» في هذا الحي . وكان الجيش الصهيوني بدا يوم الخميس الماضي هجماته البرية على قطاع غزة تحت قصف مدفعي كثيف اسفر عن سقوط اكثر من 100 شهيد وجرح 400 اخرين اغلبهم من الاطفال والنساء .
في غضون ذلك اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن هلاك اكثر من 40 عسكريا صهيونيا في مواجهات بهذه المناطق فيما اعترف الكيان الصهيوني بمقتل 27 عسكري فقط . وشنت قوات الكيان الصهيوني خلال الايام الماضية مئات الغارات على قطاع غزة والتي اسفرت عن هدم عدد كبير من المنازل السكنية واستشهاد 584 فلسطين وجرح اكثر من 3640آخرين. وقامت قوات الاحتلال في ظل استمرارها باعتداءاتها على القطاع بقصف مدفعي مسجد "شهداء الاقصى" في مدينة غزة ما ادى الى تدميره بالكامل . و لاول مرة استطاعت المقاومة الفلسطينية نقل المعركة البرية مع الكيان الصهيوني الى داخل خطوطها الخلفية و التي تعتبر تطورا مهما  ونوعيا في القتال مع جيش الاحتلال الصهيوني . وادى الحصار الصهيوني على قطاع غزة الي سلب اكثر من مليون و700 الف فلسطيني في هذه المنطقة من حقوقهم المدنية المشرعة في حرية التنقل وتقويض فرص التنمية في القطاع وادى الى مزيدا من الفقر والبطالة بين الفلسطينيين وحرمانهم من الخدمات الطبية والمستلزمات التعليمية.

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة