المرجع الديني مكارم الشيرازي : يوم القدس العالمي يوم انتفاضة المسلمين

المرجع الدینی مکارم الشیرازی : یوم القدس العالمی یوم انتفاضة المسلمین

وصف المرجع الديني سماحة اية الله الشيخ مكارم الشيرازي ، في نداء وجهه للشعب الايراني ومسلمي العالم ، اليوم الثلاثاء ، "يوم القدس العالمي" بأنه يوم انتفاضة المسلمين ، و فرصة مناسبة لفضح الكيان الصهيوني الغاصب للقدس الذي ازاح في هذا العام على وجه الخصوص النقاب عن وجهه الوحشي بقتله مئات الفلسطينيين و جرح الالاف في قطاع غزة .

واضاف سماحته : ان حقيقة الوجه القبيح للكيان الصهيوني و حماته اتضحت اليوم اكثر من اي وقت اخر ، و على المسلمين استغلال هذه الفرصة و توحيدهم الجهد ، وان حاولت بعض حكومات الدول الاسلامية عرقلة ذلك ، فعلى الشعوب ان تنتفض وتسعى لفضح الكيان الصهيوني الغاصب و حماته . و اكد آية الله مكارم الشيرازي ان المسؤولية تقتضي من الجميع  المشاركة الفاعلة في مسيرات يوم القدس العالمي ، مشددا على انها ستكون ذخيرة للمؤمنين يوم القيامة .
يذكر ان مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية الامام الخميني الراحل (رض) كان قد دعا المسلمين جميعاً في العام 1979 ، إلي اتخاذ آخر يوم جمعة من شهر رمضان ، يوما عالميا للقدس ، ليعلنوا فيه عن تضامنهم ـ علي المستوي الدولي ـ في الدفاع عن الحقوق المشروعة لهذا الشعب المسلم، من خلال إقامة المسيرات الحاشدة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة