لاريجاني يدعو الحكومة المصرية لفتح معبر رفح ويؤكد : قوة المقاومة اليوم هي التي تبلور "الشرق الاوسط الجديد"

لاریجانی یدعو الحکومة المصریة لفتح معبر رفح ویؤکد : قوة المقاومة الیوم هی التی تبلور "الشرق الاوسط الجدید"

دعا رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني الرئيس الدوري لاتحاد برلمانات الدول الاسلامية ، اليوم الثلاثاء ، الحكومة المصرية الى فتح معبر رفح امام الفلسطينيين ، و السماح بادخال المساعدات الطبية و الغدائية والانسانية التي يحتاجها ابناء قطاع غزة ، كما طالب المسلمين بالدفاع عن فلسطين ، مؤكدا ان قوة المقاومة اليوم هي التي تبلور "الشرق الاوسط الجديد" .

و لفت الدكتور لاريجاني في كلمة القاها اليوم في اجتماع ترويكا اتحاد البرلمانات الاسلامية بطهران من اجل نصرة غزة ، الى ان كيان الارهاب الصهيوني يشن هجماته الوحشية في شهر رمضان المبارك على الشعب الفلسطيني المظلوم والبريء ويستخدم احدث انواع الاسلحة المحرمة دوليا ويرتكب المجازر ويسفك الدماء بشكل يعكس همجيته و وحشيته . وقال رئيس مجلس الشورى ان قوة المقاومة اليوم هي التي تبلور "الشرق الاوسط الجديد" ، الا ان امريكا وحلفاءها لا تريد الاعتراف بهذه القوة وتسعى لضربها عبر الصاق تهمة الارهاب بها . وندد لاريجاني باستخدام كيان الارهاب الصهيوني للاسلحة المحرمة دوليا ضد الشعب الفلسطيني في غزة و حملات الابادة ضده ما يدل على هوية هذا الكيان الجزار ، وقال ان الظروف الحساسة والهجوم الهستيري الذي يشنه الكيان الصهيوني على غزة البطلة تطلب عقد الاجتماع الراهن . و اشار الى الهزائم التي مني بها الكيان الصهيوني خلال العقد الاخير امام غزة الصامدة ، وقال ان الكيان يعاني من العقدة السياسية بسبب هزائمه المتكررة وقد استغل الفرصة لارتكاب مجازر في غزة بهدف استعادة ماء وجهه وسط الازمات التي تعيشها بعض البلدان الاسلامية، ووصف ممارسات الكيان في غزة وتعرض الاحياء والمناطق السكنية كحي الشجاعية للدمار وقتل النساء والاطفال بالوحشية المعاصرة . و ندد بدعم امريكا مع بعض حلفائها الغربيين لجرائم الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني ، وقال  ان غزة تعتبر اليوم القلب الجريح للعالم الاسلامي ، واشار في ذات الوقت الى مقولة الامام الخميني "رض" قبل 35 عاما التي وصف فيها الكيان الصهيوني بالغدة السرطانية في المنطقة وقال ، ان الامام الراحل كان يرى ان سبيل الجهاد ضد الصهاينة يتمثل بوحدة المسلمين وان القضاء عليهم يتم عبر المقاومة .

وكان  اجتماع ترويكا البرلمانات الاسلامية قد بدا اعماله بعد ظهر اليوم الثلاثاء في طهران بحضور رؤساء وممثلي بعض برلمانات الدول الاسلامية ، لدراسة اوضاع قطاع غزة ، و الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم ، الذي يواجه عدوانا شرسا من قبل كيان الارهاب الصهيوني متواصلا لليوم السادس عشر على التوالي . و قال كاظم جلالي امين اللجنة السياسية لترويكا البرلمانات الاسلامية في هذا الاجتماع ، ان رؤساء برلمانات تركيا وفلسطين وسوريا وقطر والسودان وكذلك وفود برلمانية رفيعة المستوي من دول الجزائر ولبنان وماليزيا وباكستان شاركوا في الاجتماع . و ينتظر ان يختتم الاجتماع الذي يعقد ليوم واحد ، اعماله باصدار بيان ختامي.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة