إتحاد البرلمانات الإسلامية يطالب بإنهاء عدوان كيان الارهاب الصهيوني على الشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة فورا

إتحاد البرلمانات الإسلامیة یطالب بإنهاء عدوان کیان الارهاب الصهیونی على الشعب الفلسطینی المحاصر بقطاع غزة فورا

أكد رؤساء ترويكا البرلمانات الإسلامية في الاجتماع المصغر الذي استضافته طهران مسائ الثلاثاء ، لبحث الأوضاع في قطاع غزة ، ضرورة إنهاء عدوان كيان الارهاب الصهيوني فورا ، المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي ؛ مشددين على علي الدعم الكامل لبلدان الاتحاد لمقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة الصهاينة المحتلين و ضرورة العمل السريع لتخفيف آثار العدوان .

ووصف البيان الختامي الصادر عن مؤتمر ترويكا اتحاد البرلمانات الاسلامية ، المقاومة ضد المحتلين بانه حق قانوني لجميع الشعوب التي تعاني من الاحتلال واكد انه في ظل الظروف الحساسة الراهنة وتعرض الشعب الفلسطيني المسلم في غزة لنيران الصهاينة ، ينبغي لجميع المسلمين من كافة القوميات والطوائف والدول تناسي خلافاتهم وتعزيز التلاحم والتعاضد فيما بينهم وتعبئة طاقاتهم بكل الوسائل والسبل المتاحة من اجل دعم القضية الفلسطينية التي تشكل المحور الاهم للجميع . و اعتبر المشاركون في المؤتمر هجوم الكيان الصهيوني علي قطاع غزة مصداقا واضحا علي ارتكاب المجازر وممارسة الاضطهاد والدمار المتعمد للبني التحتية والذي اسفر عن استشهاد مئات المدنيين الابرياء من الاطفال والنساء والمسنين وجرح وفقدان آلاف آخرين وتخريب مئات المساكن والمساجد والمؤسسات الخدمية والمدارس والمستشفيات واتلاف المواد الغذائية والادوية ومصادر المياه وشبكات الطاقة الكهربائية . وطالب المشاركون الادانة الشديدة لممارسات الصهاينة الاجرامية ومقاضاة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم كما اعربوا عن اسفهم حيال صمت الاوساط والمنظمات الدولية ازاء جرائم الكيان الصهيوني والدعم الفاضح للولايات المتحدة الامريكية لهذا الكيان . كما طالب المشاركون بالمؤتمر المنظمات الدولية بالتحرك الجاد من اجل الافراج السريع عن الاسري والمعتقلين الفلسطينيين ومنهم النواب في المجلس التشريعي وعلي راسهم عزيز الدويك .

و كان رئيس مجلس الشورى الإسلامي الدكتور علي لاريجاني قال في كلمته امام اجتماع ترويكا البرلمانات الإسلامية : اننا نعيش ظروفاً حساسة في ظل الهجوم الصهيوني الغادر على غزة . و أشار إلى أن الكيان الصهيوني يشن هجماته الوحشية في شهر رمضان المبارك على الشعب الفلسطيني المظلوم والبريء ويستخدم أحدث أنواع الأسلحة المحرمة دولياً ويرتكب المجازر ويسفك الدماء مايدل على همجيته ووحشيته . و لفت إلى أن كيان الاحتلال يحاول ومن خلال هجومه على غزة إعادة ماء الوجه الذي فقده في الهزائم السابقة، مضيفاً أن: الكيان يعاني من العقدة السياسية بسبب هزائمه المتكررة وقد استغل الفرصة لارتكاب مجازر في غزة بهدف استعادة ماء وجهه وسط الأزمات التي تعيشها بعض البلدان الإسلامية . وأعرب رئيس مجلس الشورى عن سروره لإظهار المقاومة قدرتها في مواجهة كيان الاحتلال ، مضيفا "نقف إلى جانب فصائل المقاومة وسنساندها وسنساعد الشعب الفلسطيني" . وإذ طالب لاريجاني الحكومة المصرية بفتح معبر رفح لرفع حاجات أهالي غزة صرح بالقول إنه : لا يمكن أن نمر على ما يجري في غزة مرور الكرام . ة قال لاريجاني "يجب أن ننهي التفرقة في العالم الإسلامي ونقوم بالدفاع عن فلسطين" مؤكداً "أن يوم القدس العالمي سيكون مظهراً للوحدة الإسلامية" . كما ندد بدعم أميركا مع بعض حلفائها الغربيين لجرائم الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني وقال إن غزة تعتبر اليوم القلب الجريح للعالم الإسلامي . وأشار في ذات الوقت إلى مقولة الإمام الخميني "رض" قبل 35 عاماً التي وصف فيها الكيان الصهيوني بالغدة السرطانية في المنطقة ؛ وقال : إن الإمام الراحل كان يرى أن سبيل الجهاد ضد الصهاينة يتمثل بوحدة المسلمين وان القضاء عليهم يتم عبر المقاومة .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة