امير عبداللهيان لنظيره القطري : كيان الاجرام الصهيوني هو الخاسر في عدوانه الأخير على الشعب الفلسطيني

امیر عبداللهیان لنظیره القطری : کیان الاجرام الصهیونی هو الخاسر فی عدوانه الأخیر على الشعب الفلسطینی

اكد مساعد وزارة الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبداللهيان ، خلال استقباله مساعد وزارة الخارجية القطرية للشؤون السياسية الذي يزور البلاد تلبية لدعوة من نظيره الايراني ، دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الشامل للشعب والمقاومة في فلسطين ، مشددا على ان كيان الاجرام الصهيوني هو الخاسر الذي سيذوق الهزيمة في عدوانه الأخير على الشعب الفلسطيني

و بحث الدكتور اميرعبداللهيان مع نظيره القطري ، مسار التعاون الثنائي بشان التطورات الراهنة في فلسطين والعراق وسوريا ، و اعرب عن ثقته بالقدرة العسكرية والمعنوية للشعب الفلسطيني و المقاومة الفلسطينية ، مؤكدا اهمية الجهود الاقليمية والدولية لوضع حد الى جرائم كيان الارهاب الصهيوني في عدوانه ضد الشعب الفلسطيني الاعزل .

و انتقد امير عبداللهيان صمت بعض دول المنطقة و امريكا حيال ما يجري من جرائم ارهابية علي يد عصابات داعش الارهابية في العراق مؤكدا ضرورة الحفاظ علي وحدة العراق وسيادته . كما تطرق الي نتائج الانتخابات الاخيرة في العراق مؤكدا علي ضرورة تعزيز المسار السياسي في العراق وسوريا .
من جانبه وصف مساعد وزير الخارجية القطري الاوضاع الراهنة في فلسطين بالخطرة ، داعيا الي تظافر الجهود لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني المظلوم . وتطرق المسؤول القطري الي مواقف بلاده ازاء التطورات في سوريا والعراق مؤكدا اهمية الجهود الدولية لاعادة الامن والاستقرار الي هذين البلدين عبر الاساليب السياسية . وشدد المسؤول القطري على دور ايران الاقليمي معربا عن شكره للدعوة التي وجهها الرئيس روحاني لامير قطر لزيارة ايران وقال من المؤمل ان تتم هذه الزيارة في المستقبل القريب.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة