ولايتي : بان كي مون تحول الى متحدث باسم الصهاينة وعلى مصر فتح معبر رفح لايصال المساعدات الانسانية الي غزة

ولایتی : بان کی مون تحول الى متحدث باسم الصهاینة وعلى مصر فتح معبر رفح لایصال المساعدات الانسانیة الی غزة

انتقد الدكتور علي اكبر ولايتي الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية اليوم الاربعاء ، مواقف أمين عام عام الامم المتحدة ازاء عدوان كيان الارهاب الصهيوني على قطاع غزة و قال : ان "بان كي مون لم يحترم موقعه كامين عام لمنظمة الامم المتحدة ، بل تحول الى متحدث باسم الكيان الصهيوني ، كما طالب الحكومة المصرية بفتح معبر رفح ، قائلا ان اهالي غزة المظلومين بحاجة الي المساعدات الانسانية من الغذاء والدواء ولابد لمصر من فتح هذا المعبر لايصال المساعدات الانسانية الي اهالي القطاع .

و استنكر الدكتور ولايتيفي مؤتمر صحفي عقده اليوم، اعتداءات كيان الارهاب الصهيوني الاخيرة على قطاع غزة ، و قال ان اهالي غزة يعانون من ضغوط كبيرة . و صرح ولايتي بان الشعب الفلسطيني من النساء والاطفال والشيوخ يتعرضون لهجمات وحشية من قبل الكيان الصهيوني ولابد من البحث عن حل . واشار الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الي القصف الذي يشنه الكيان الصهيوني الغاصب للمستشفيات الفلسطينية وقال ان قصف المستشفيات يعد جريمة حرب وفقا للقوانين الدولية ويجب تقديم قادة «اسرائيل» للمحاكم جراء ممارساتهم العدوانية هذه .
كما اشار ولايتي الي ممارسات الكيان الصهيوني ضد المسلمين خلال السنوات الاخيرة وقال ان الصهاينة مارسوا وعلي مر السنوات الثلاث الماضية عدوانهم ضد المسلمين علي جبهتين بشكل مباشر وغير مباشر ، موضحا بان مواجهة المسلمين في سوريا والعراق كانت احدي ممارساتهم غير المباشرة . وتابع قائلا ان عصابات "داعش" والمجاميع الارهابية التي تشكلت من قبل «اسرائيل» امثلة لهذا الادعاء ، موضحا بان هذه المجاميع الارهابية تدعي الاسلام وتقتل المسلمين في نفس الوقت . و اوضح ولايتي ان الارهابيين التكفيريين الذين يصابون في سوريا ، يعالجون في المستشفيات «الاسرائيلية» ما يكشف الدعم الصهيوني الشامل للارهابيين . وصرح ولايتي بان دعم الارهابيين القاتلين للمسلمين يتم وبشكل غير مباشر من قبل «اسرائيل» و امريكا وباقي حلفائهما ، و الحرب الارهابية علي غزة ، كانت اجراء مباشرا للاستكبار العالمي ضد المسلمين . اكد الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية حتمية هزيمة الكيان الصهيوني في حربه الاخيرة علي غزة و ان هذا الكيان سيمني بالهزيمة الرابعة هذه المرة. واشار ولايتي الي الحروب السابقة التي شنها كيان الارهاب الصهيوني ضد جبهة المقاومة و قال ان حرب الـ33 يوما ضد حزب الله في لبنان و حرب الـ22 يوما علي قطاع غزة وحرب الثماني ايام ضد جبهة المقاومة ، منيت جميعها بالهزيمة، وفي الوقت الحاضر فان هذه الحرب ستنتهي بالهزيمة والخذلان لكيان الاحتلال . وتطرق ولايتي الي صمود اهالي غزه في مواجهة جرائم الكيان الصهيوني و قال ان انتصار الفلسطينيين يتحقق فقط في ظل المقاومة ، و ان هذا الموضوع الهام تأكد في الانتفاضة الاولي والثانية والحرب مع العدو الصهيوني في جنوب لبنان . وحول دور ايصال المساعدات الايرانية الي الفلسطينيين ، قال ولايتي : لقد كانت ايران الاسلامية السباقة في هذا المجال باعتراف الفلسطينيين انفسهم ، و لا يوجد هناك أي بلد اسلامي بين البلدان الاسلامية ساعد الشعب الفلسطيني بحجم مساعدة ايران . واشار الامين العام للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية الي ان الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبدالله اعلن خلال حرب الـ 8 ايام ، و بصراحة ، بان ايران الاسلامية زودتنا بكل شيء من الطلقات الي الصواريخ ، كما ان مساعده اعلن مؤخرا ان غالبية المساعدات التي تصل الي فلسطين وغزة هي من ايران الاسلامية .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة