المرجعيات الدينية تدعو ابناء الشعب الايراني للمشاركة الحاشدة بمسيرات يوم القدس العالمي بمختلف أنحاء البلاد

المرجعیات الدینیة تدعو ابناء الشعب الایرانی للمشارکة الحاشدة بمسیرات یوم القدس العالمی بمختلف أنحاء البلاد

اصدرت مراجع الدين العظام و كبار العلماء في البلاد بيانات منفصلة دعوا فيها ابناء الشعب الايراني الغيور الى المشاركة الواسعة و الحاشدة في المسيرات الملحمية التي ستنطلق يوم الجمعة القادم بمناسبة "يوم القدس العالمي" الذي اعلنه الامام الخميني الراحل لنصرة فلسطين و شعبها المظلوم الذي يواجه حاليا عدوانا غاشما من قبل كيان الارهاب الصهيوني متواصلا لليوم السابع عشر على التوالي .

 

و افادت وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن المرجع الديني اية الله الشيخ مكارم الشيرازي ، وصف في نداء وجهه للشعب الايراني و مسلمي العالم ، "يوم القدس العالمي" ، بأنه يوم انتفاضة المسلمين ، و فرصة مناسبة لفضح كيان الارهاب الصهيوني الغاصب للقدس الذي ازاح في هذا العام على وجه الخصوص النقاب عن وجهه الوحشي بقتله مئات الفلسطينيين الابرياء وجرح الالاف في قطاع غزة . واضاف سماحته : ان حقيقة الوجه القبيح للكيان الصهيوني و حماته اتضحت اليوم اكثر من اي وقت اخر ، و على المسلمين استغلال هذه الفرصة و توحيدهم الجهد ، وان حاولت بعض حكومات الدول الاسلامية عرقلة ذلك ، فعلى الشعوب ان تنتفض وتسعى لفضح الكيان الصهيوني الغاصب و حماته .
كما اصدر المرجع الديني آية الله نوري الهمداني بيانا مماثلا ، اكد فيه ان قلوب كل المسلمين والاحرار في العالم هي مع الشعب الفلسطيني خاصة اهل غزة ، وان الجميع يدعم ويقف الى جانب هذا الشعب المظلوم . واضاف سماحته ان الرسالة التي نوجهها للاستكبار العالمي و الانظمة السائرة في ركبه في يوم القدس الذي هو يوم الاسلام ، وبعد شجب جرائمهم الوحشية ، هي ان عهد الكذب والخداع والتزوير قد ولى و انتهى ، وسيحل محله عهد العدل والحرية في العالم .
من جانبه اصدره المرجع الديني اية الله علوي الكركاني ، بيانا بالمناسبة جاء فيه : ايتها الامة الاسلامية الكبرى ، ايها الاحرار في العالم ، يا من ينبض قلبهم عشقا للحرية والعدالة والامن لقد اقترب موعد اطلاق الصرخة المدوية ضد الظلمة والطغاة ، فيوم القدس هو يوم اطلاق الصرخة المدوية بوجه الطغاة والظالمين ، يوم الاسلام ، يوم التحرك لانقاذ الشعب الفلسطيني المعذب والمظلوم ، يوم الانتفاض بوجه الاستكبار العالمي والصهيونية .  
من جهته دعا آية الله جوادي آملي كل المسؤولين وابناء الشعب الايراني في داخل و خارج البلاد الى المشاركة في مسيرات "يوم القدس العالمي" دعما لفلسطين ، موضحا بان المشاركة في مسيرات يوم القدس ، تعد ابسط جهد يقدم لفلسطين . كما دعا اية الله جعفر السبحاني المسلمين الى المشاركة الواسعة في يوم القدس العالمي ، وقال ان المسجد الاقصى اول قبلة للمسلمين ، ومحل معراج رسول الله (ص) الى السماء العليا يحظى باهمية كبرى بالنسبة للمسلمين ، لذا يتوجب ان يكون بيد المسلمين . واضاف : ان جمعا من العنصريين قدموا من الشرق والغرب  وفرضوا سيطرتهم على هذه المكان المقدس ، لذا يتوجب على المسلمين التحرك لتطهير هذا المكان من دنس الغاصبين .

 

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة