روحاني يهاتف اردوغان ويدعو الى بذل جهود فورية لوقف عدوان الصهاينة ورفع الحصار عن أهالي غزة المظلومين

روحانی یهاتف اردوغان ویدعو الى بذل جهود فوریة لوقف عدوان الصهاینة ورفع الحصار عن أهالی غزة المظلومین

اجرى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الدكتور حسن روحاني اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ، بحثا فيه عدوان كيان الارهاب الصهيوني المتواصل حاليا على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، مؤكدا ضرورة تعاون الدول الاسلامية و بذلها جهودا فورية لوقف العدوان و رفع الحصار الظالم المفروض على أهالي غزة المظلومين .

و افاد القسم السياسي لوكالة تسنيم الدولية للانباء بأن الرئيس روحاني قال في هذا الاتصال : "حالما تقوم القاهرة بتوفير ارضيات التعاون وايصال المساعدات ، فان طهران و انقرة سيكون بمقدورهما جمع وارسال المساعدات الانسانية من المنطقة و العالم الاسلامي الي اهالي غزة المضطهدين" . وتطرق الرئيس روحاني الي الارهاب الذي يعاني من وطأته الشعبان العراقي والسوري ، مشددا على ضرورة العمل لاعادة الامن و تعاون دول المنطقة لارساء دعائمه فيها .

من جانبه هنا رئيس الوزراء التركي ، ايران الاسلامية حكومة وشعبا بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد مرحبا بعقد اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في لجنة فلسطين التابعة لدول حركة عدم الانحياز ، الاسبوع القادم في طهران . كما اكد اردوغان استعداد بلاده للتعاون مع ايران الاسلامية لحل مشاكل المنطقة .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة