كيسنجر: «اسرائيل» الى زوال عليها خلال الاعوام الـ 10المقبلة

کیسنجر: «اسرائیل» الى زوال علیها خلال الاعوام الـ 10المقبلة

أعرب الدبلوماسي اليهودي المخضرم منظر السياسة الخارجية الامريكية وزير الخارجية الاسبق هنري كيسنجر ، عن اعتقاده بأن كيان الارهاب الصهيوني الغاصب للقدس ، الذي يشن حاليا عدوانا غاشما على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، سيزول خلال الاعوام العشرة المقبلة ، و توقع أن تشهد حدود هذا الكيان خلال هذه الفترة ارباكا شديدا و اضطرابات كثيرة تؤدي الي سقوطه البتة ، حسب ما ذكر موقع "وورلد تريبيون" الامريكي .

و أفادت موقع وورلد تريبيون أنه و رغم تكذيب مستشار كيسنجر هذه التصريحات الا ان الصحفي الامريكي "سيندي أدامس" ، الذي يعمل في صحيفة "نيويورك بوست" أكد بأن هذه العبارة جرت علي لسان كيسنجر في حديث له و نقلها بنفس النص و كلمة كلمة دون أية زيادة أو نقصان . و قال هذا الصحفي "ان كيسنجر قال له بالحرف الواحد ان «اسرائيل» لن يكون لها أي وجود في غضون الاعوام العشرة المقبلة" . و أشار الموقع الامريكي الي شخصية وزير الخارجية الامريكي الاسبق و الأدلة التي تثبت أقواله نظرا للازمة الراهنة التي تعصف بكيان الاحتلال الصهيوني و التهديد الحقيقي الذي يواجهه هذا الكيان من قوي المقاومة في المنطقة و الجمهورية الاسلامية الايرانية وتركيا وسوريا .
الجدير بالذكر أن هنري آليفرد كيسنجر الدبلوماسي الامريكي المخضرم الذي ينحدر من اسرة يهودية ، كان تولي عدة مناصب بينهما مستشار الامن القومي الامريكي و وزير الخارجية في ولاية ريتشارد نيكسون و كان يتولي رئاسة الوفد الامريكي في المفاوضات التي اطلق عليها اسم " سالت " التي جرت بين أمريكا والاتحاد السوفيتي السابق وأدي دورا كبيرا في اقامة العلاقات بين بلاده والصين حيث يعتبر سياسيا استراتيجيا لأمريكا.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة