استشهاد 20 فلسطينياً ليل الاثنين الثلاثاء بينهم 12 امرأة وطفلاً يرفع حصيلة عدوان الصهاينة لأكثر من 1100 شهيد

استشهاد 20 فلسطینیاً لیل الاثنین الثلاثاء بینهم 12 امرأة وطفلاً یرفع حصیلة عدوان الصهاینة لأکثر من 1100 شهید

افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء بأن 20 فلسطينيا بينهم 4 اطفال و8 نساء استشهدوا خلال قصف صهيوني غادر استهدف ليل الاثنين الثلاثاء منازل سكنية في مخيم البريج بقطاع غزة ، ما يرفع حصيلة عدوان كيان الارهاب الصهيوني على ابناء الشعب الفلسطيني المظلوم المتواصل في يومه الثالث و العشرين الى أكثر من 1100 شهيد و اكثر من 6600 جريح وفق اعلان وزارة الصحة في غزة .

و دخل اليوم الثاني من أيام عيد الفطر بمجازر صهيونية استهدفت المواطنين الآمنين في منازلهم ليل الاثنين الثلاثاء في جميع أرجاء قطاع غزة ، مخلفة 20 شهيدا بينهم 12 امراة و طفلاً و أكثر من 70 جريحاً . وفي وقت سابق اعلن المتحدث اشرف القدرة ان "سبعة مواطنين مدنيين بينهم طفل و خمس نساء استشهدوا في مجزرة صهيونية ، اثر قصف الطائرات الحربية لمنزل عائلة ابو زيد في رفح" . و أضاف ان "الشهداء جميعهم من عائلة ابو زيد وهم احمد عبد الله حسن ابو زيد ، و وداد احمد سلامة ابو زيد، و شمة وائل ابو زيد ، و مريم مرزوق ابو زيد ، و فلسطين محمد ابو زيد ، والطفل عبد الله نضال ابو زيد و بيسان اياد ابو زيد" . واوضح القدرة ان "20 مصابا اثر القصف العدواني نفسه نقلوا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح لتلقي العلاج" . كما استشهد 4 فلسطينيين اخرين في غارة استهدفت فجر اليوم  منزلا لمواطن من عائلة الفار في مخيم المغازي وسط القطاع حيث تم انتشال "شهيدة طفلة مجهولة الهوية" بعد ساعة تقريبا من استهداف المنزل ، فيما استشهد على الفور 3 مواطنين في المنزل . و اوضح القدرة ان "الشهداء الثلاثة هم رمزي حسين الفار و سالم محمد الفار و عيسى كامل موسى" . كما استشهدت امرأة واصيب 7 فلسطينيين آخرين في قصف صهيوني لمنزل في خان يونس جنوب القطاع . و تواصل مدفعية جيش الاحتلال الصهيوني عمليات القصف بكثافة خصوصا لمنطقتي الزيتون و الشجاعية شرق مدينة غزة و تل الهوى غرب المدينة . وتعرضت مباني الكلية الجامعية في تل الهوى للقصف المدفعي ، وفق شهود عيان ، اكدوا ان الطائرات الحربية شنت بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء عدة غارات حربية استهدفت عددا من المنازل السكنية في حي الزيتون وتل الهوى ومخيمي النصيرات والبريج .
كما قصفت طائرات حربية صهيونية فجر اليوم الثلاثاء ، منزل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس السيد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق ، الكائن في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة . كما قصفت الطائرات الحربية منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي سمير زقوت .
و كانت الطائرات الحربية والمدفعية الصهيونية قصفت منذ بداية العدوان على غزة منازل 11 من كبار قادة حركة حماس في قطاع غزة ، بينهم 5 من أعضاء المكتب السياسي للحركة هم : عماد العلمي و محمود الزهار ونزار عوض الله وزياد الظاظا و خليل الحية ، و وزيران في حكومة غزة السابقة هما : فتحي حماد و باسم نعيم ، و نائبان بالمجلس التشريعي هما : إسماعيل الأشقر و جميلة الشنطي ، و قائدان في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لـ”حماس″ هما مروان عيسى و أحمد الجعبري .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة