نتنياهو : لن تتوقف العملية العسكرية قبل إزلة الأنفاق

نتنیاهو : لن تتوقف العملیة العسکریة قبل إزلة الأنفاق

طالب رئيس حكومة كيان الاحتلال الصهيوني الارهابي بنيامين نتنياهو الأسرة الدولية إلى الإشراف على تجريد الشعب الفلسطيني المظلوم في قطاع غزة من السلاح وشدد على "ان العدوان العسكري سيتواصل لإبطال مفعول تهديد أنفاق الإرهاب ، و لن تنتهي العملية قبل إزالة هذه الأنفاق التي تهدف إلى قتل أبناء شعبنا من رجال ونساء وشيوخ" ، حسب زعمه ، فيما قال وزير الحرب موشيه يعلون : "علينا أن نكون مستعدين لمعركة مطولة" !! .

و قال نتنياهو إن هذه العملية هي الخطوة الأولى نحو تجريد قطاع غزة من السلاح الذي يجب أن يكون جزءاً من أي تسوية ، داعيا الأسرة الدولية إلى الإشراف على تجريد قطاع غزة من السلاح وعدم إتاحة الفرصة أمام دخول الأموال والاسمنت والحديد لبناء الأنفاق إلى قطاع غزة .

من جانبه علق المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري على تصريحات نتنياهو قائلا : ان "تصريحات نتنياهو هي تعبير عن حالة الانكسار امام المقاومة وان تهديداته لا تخيف حماس ولا الشعب الفلسطيني" . 
هذا و قال وزير الحرب موشيه يعلون "علينا الاستعداد لمعركة مطولة من أجل وضع حد للتهديد الناجم عن أنفاق الإرهاب" . و زعم يعلون أن حماس خرقت جميع الاقتراحات بوقف إطلاق النار مؤكداً "أن أمامنا عدو قاس وشرس يتعامل بقساوة مع السكان في قطاع غزة" . وأضاف "علينا أن نكون مستعدين لمعركة مطولة ، كما علينا العمل بتعقل من أجل حماية مواطنينا وأطفالنا" . الى ذلك قال رئيس الأركان بني غانتس "إننا نواصل المعركة بكل تصميم لضرب حماس مشيراً إلى أن العملية تتقدم على قدم وساق" . وأكد بني غانتس أنه من المؤلم أن نرى وقوع إصابات في صفوف المدنيين ولكننا نبذل قصارى جهودنا من أجل منع هذه الإصابات قدر الإمكان . وزعم رئيس الأركان الصهيوني ان "حماس تقوم بتفخيخ المنازل التي تم إخلاؤها و تفجيرها لدى وصول جنود الجيش الأمر الذي يؤدي إلى توسيع حجم الدمار والأضرار المادية".

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة