أصداء خطاب الامام الخامنئي في وسائل الاعلام العالمية

أصداء خطاب الامام الخامنئی فی وسائل الاعلام العالمیة

لقي الخطاب الهام الذي ألقاه قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي في صلاة عيد الفطر المبارك أمس الثلاثاء بمصلي الامام الخميني في العاصمة طهران ، أصداء واسعة النطاق في وسائل الاعلام العالمية ، خاصة دعوته لنصرة الشعب الفلسطيني وتزويده بالسلاح والتجهيزات الدفاعية لمواجهة كيان الارهاب الصهيوني الذي يشن عدوانا غاشما على قطاع غزة متواصلا لليوم الرابع و العشرين على التوالي .

و أفاد القسم الدولي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء‌ بأن وسائل الاعلام العالمية تناولت جوانب من الخطاب الهام لقائد الثورة الاسلامية وسلطت الاضواء عليها حيث انتقد سماحته الادارة الامريكية لدعمها الكيان الصهيوني الغاصب للقدس الذي يرتكب حاليا مجازر بشعة ضد الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان لم يشهد التاريخ له مثيلا .
فقد أشارت قناة BBC البريطانية فقد نشرت تقريرا عن التطورات الجارية في غزة ، و أكدت أن المرشد الايراني وصف الصهاينة المحتلين بالكلاب المسعورة ، و دعا الي تسليح المقاومين الفلسطينيين .
من جانبها أشارت قناة الميادين الي خطاب الامام الخامنئي في صلاة عيد الفطر و نداء سماحته للعالم الاسلامي بنصرة أهالي غزة العزل الذين يتعرضون لأعنف عدوان صهيوني .
بدورها نقلت قناة سكاي نيوز الخبرية عن سماحة الامام الخامنئي بأن الرئيس الامريكي افتى بنزع اسلحة المقاومة كي لا تستطيع الرد علي كل هذه الجرائم الا انه علي العالم خاصة العالم الاسلامي ، القيام بعكس ما قاله اوباما ، وهو تسليح الشعب الفلسطيني بكل ما لديه من قوة .
الى ذلك ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي أشاد بالشعب الفلسطيني الذي أبدي شجاعة منقطعة النظير في الدفاع عن حقوقه المشروعة ، وأكد أن شعبا محاصرا في قطعة أرض صغيرة وبحدود مغلقة ومحروما من الماء والكهرباء .. يواجه عدوا مدججا بمختلف انواع الاسلحة المتطورة ويبدي مقاومة بطولية منقطعة‌ النظير حيث يعتبر هذا الشعب درسا وعبرة لكل المسلمين .
بدورها لشارت قناة الجزيرة التي بثت خطاب الامام الخامنئي بصورة مباشرة الي سرد سماحته الجرائم التي ارتكبها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة و تأكيده بأن قضية هذه المدينة الصامدة تعتبر القضية الرئيسة للعالم الاسلامي بل يجب أن تصبح قضية العالم و الانسانية برمتها .
و نقلت وكالة "اسو شيتدبرس" الامريكية عن الامام الخامنئي أنه دعا المسلمين كافة الي نصرة اهالي غزة العزل لمواجهة المعتدين الصهاينة وذلك لدي اشارته الي محاولة أمريكا والدول الغربية منع المقاومين الفلسطينيين من الحصول علي اسلحة للدفاع عن أنفسهم .
من جانبها اشارت وكالة انباء رويترز الي وصف قائد الثورة الاسلامية للكيان الصهيوني بـ"الكلب المسعور" و "الذئب الكاسر" ، لهجومه الوحشي علي أهالي غزة الابرياء ، و طالب المسلمين كافة ، دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة التصفية العرقية التي يتعرض لها ونصرته في التصدي للصهاينة المحتلين . كما اشار الى انتقاد سماحته للادارة الامريكية والدول الاوروبية الحليفة لها لمحاولاتها الرامية الي فرض القيود علي الامكانات الدفاعية للشعب الفلسطيني وتحجيما . و شددت هذه الوكالة علي أن قائد الثورة الاسلامية دعا المسلمين والبشرية كافة الي ابداء ردفعلهم علي الجرائم البشعة التي يرتكبها كيان الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني واعتبرها بمثابة تصفية عرقية ومأساة تاريخية .
وتحدثت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية عن خطاب قائد الثورة الاسلامية في صلاة عيد الفطر فاشارت الى انتقاده لأمريكا والدول الاوروبية لمواقفها المخزية الرامية الي تحديد القوة الدفاعية للمجاهدين الفلسطينيين ، الذين يحاصرهم الكيان الغاصب للقدس .
من جانبها أشارت صحيفة الايندبندت البريطانية الي خطاب الامام الخامنئي في صلاة عيد الفطر و أكدت أن سماحته وصف الصهاينة المحتلين بـ"الكلاب المسعورة" التي تهاجم الناس من خلال غاراتها الجوية علي اهالي غزة الابرياء .
وأشارت صحيفة "اينترنشنال بيزينس تايمز" الي خطاب الامام الخامنئي في صلاة عيد الفطر و أكدت أن سماحته وصف الكيان الصهيوني بالكلب المسعور والذئب المفترس الذي يبطش بالناس الابرياء العزل ، وعلي البشرية كافة ابداء رد فعلها علي هذه التصفية العرقية .
و سلّطت صحيفة القدس العربي الضوء علي تأكيد الامام الخامنئي ضرورة تسليح الشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه أمام العدوان الصهيوني الواسع النطاق وأكدت أن زعيم الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله الخامنئي اعتبر الكيان الصهيوني بالكلب المسعور لهجومه علي اهالي غزة وطالب المسلمين في العالم بدعم هذا الشعب في مختلف المجالات بما فيها تسليحه لمواجهة المعتدين الصهاينة .
وأشار موقع صحيفة الحياة الي الصفة التي أطلقها الامام الخامنئي علي الكيان الصهيوني وهي الكلب المسعور و الذئب المفترس الذي يهجم المواطنين العزل .
أما موقع "السومرية نيوز" فقد سلط الاضواء علي خطاب قائد الثورة الاسلامية الامام الخامنئي و أكد أن سماحته أشاد بالشعب الفلسطيني لشجاعته ومقاومته المشرفة دفاعا عن حقوقه المشروعة . وأشار الي المقاومة البطولية التي يبديها هذا الشعب امام عدو مدجج بمختلف الاسلحة المتطورة مثل الكيان الصهيوني حيث تعتبر هذه المقاومة درسا وعبرة للمسلمين كافة .
من جانبه تطرق موقع "النشرة الالكترونية" اللبناني الي تأكيد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة دعم مقاومة الشعب الفلسطيني في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني والتصدي لجرائمه البشعة واحالة الذين يقدمون له الدعم السخي الي المحاكمة و كذلك اعتباره قضية غزة ، القضية الاولى للعالم الاسلامي بل العالم أجمع .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة