وزير خارجية لبنان : "داعش" ستنتقل لاحقا إلى أوروبا


وزیر خارجیة لبنان : "داعش" ستنتقل لاحقا إلى أوروبا

وصف وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ، ما يحدث في غزة من عدوان صهيوني غاشم متواصل لليوم الرابع و العشرين على التوالي ، بـ"جريمة حرب" ، و ما يحدث في الموصل بـ"جريمة ضد الإنسانية" ، لافتا إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام (داعش) ، سينتقل لاحقا إلى أوروبا وعليهم استيعاب هذا الواقع .

وأكد باسيل في تصريح صحفي أن "تنظيم (داعش) هو نقيض النموذج اللبناني تماما"، لافتا إلى أن "واجبنا دفاعا عن النموذج اللبناني الدفاع عن كل مسيحي ومسلم مضطهد في العراق والعالم". ورأى أن "أي نقل لجماعة من الناس بسبب انتمائهم الديني أو العرقي يعتبر جريمة ضد الإنسانية" . و اعتبر باسيل أن "السكوت عما يحدث في عرسال وطرابلس منذ 2011 أتى بالكوارث على لبنان وأصحاب الشأن تداركوا الموضوع ولو متأخرين". وقال "إننا معنيون مباشرة بما يحصل في الموصل وغزة"، مشيرا إلى أن "لبنان من وقت النكبة الفلسطينية متأثر بكل ما يحصل في فلسطين" . 

من جهة أخرى ، لفت باسيل إلى أن "الموقع المسيحي الأول في لبنان هو موقع الرئيس المسيحي الوحيد في العالم العربي، ولا نقبل أن يكون للبنان رئيس ضعيف بعد اليوم. واجبنا اليوم أن نقاوم سياسياً لإعادة التوازن في هذا البلد"، مشيرا إلى أن "لبنان لا يقوم بلون واحد بل بالتعددية".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة