حماس : أمريكا تشارك «اسرائيل» بقتل أطفال غزة

حماس : أمریکا تشارک «اسرائیل» بقتل أطفال غزة

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على تزويد كيان الاحتلال الصهيوني الارهابي بعدة أنواع من الذخائر والقذائف، واعتبرت الحركة على لسان عضو مكتبها السياسي "عزت الرشق"، الخطوة بأنها مشاركة لجيش الاحتلال بقتل ألاطفال والابرياء في قطاع غزة.

وقال الرشق في تصريح مقتضب نشره اليوم الخميس على صفحته في "فيسبوك" إن "القرار الأمريكي بتزويد «إسرائيل» بعدة أنواع من الذخائر وقذائف هاون، مشاركة بقتل ألاطفال والابرياء بقطاع غزة.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية، أكدت ما نشر الليلة الماضية حول استجابة واشنطن لطلب تل ابيب تزويدها بعدة أنواع من الذخائر، ومنها قذائف "هاون"، وقنابل يجري إطلاقها من الرشاشات. وقال الناطق بلسان البنتاغون الأميرال "جون كيربي"، إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن «اسرائيل»، وأنه من المصلحة الأمريكية أن تملك «إسرائيل» القدرات اللازمة للدفاع عن نفسها، وفق ما قال. وأشار إلى أن تزويد جيش الاحتلال بهذه الذخائر سيتم من المستودعات العسكرية الأميركية الموجودة في فلسطين المحتلة. وكانت منظمة العفو الدولية ،دعت في وقت سابق الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكف عن تزويد الكيان الصهيوني بالأسلحة، والى ممارسة الضغوط على الأمم المتحدة لحملها على فرض حظر على بيع الأسلحة للأطراف الضالعة في النزاع.

 

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة