الخبير محمدصادق الحسيني : طهران وحزب الله وبشارالاسد جاهزون للمعركة ونصرة غزة لكن حماس لم تطلب حتى الان

الخبیر محمدصادق الحسینی : طهران وحزب الله وبشارالاسد جاهزون للمعرکة ونصرة غزة لکن حماس لم تطلب حتى الان

اكد الخبير الستراتيجي و المحلل السياسي محمد صادق الحسيني في حوار مع محطة "الميادين" ليل الاربعاء الخميس ، ان طهران وحزب الله لبنان والرئيس السوري بشار الاسد جاهزون للمعركة و نصرة غزة .. الا ان قيادة خركة المقاومة الاسلامية "حماس" ، لم تطلب حتى الان ، هذه النجدة كي تفتح كل حدود الحرب ضد تل ابيب .

و قال هذا الخبير ان هناك تعليمات من اعلى مرجعية ايرانية عسكرية بتحريك طائرات و معدات وصواريخ ايرانية نحو القاهرة ، لضرب «اسرائيل» فيما اذا وافق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على ذلك . و اشار هذا الخبير الى ان طائرة محملة بالمساعدات الى غزة تنتظر في طهران التحرك نحو القاهرة ، لمساعدة الفلسطينيين ، وانها بانتظار قرار مصر السماح لها .

وكان قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي اكد أن الفلسطينيين اليوم يحتاجون إلى السلاح و الإمكانات و التجهيزات الدفاعية كما انهم بحاجة الى الغذاء و الدواء في ظل الحصار الصهيوني الظالم المفروض على قطاع غزة ، داعيا الدول الإسلامية إلى الاتحاد و نبذ الخلافات والتعاون لإرسال المساعدات إلى غزة . و قال الامام الخامنئي : "علينا أن نمضي سوية في نصرة إخوتنا المظلومين الواقعين تحت رحمة الذئاب الصهيونية الكاسرة المتعطشة للدماء" ، مضيفاً أن "الشعب الفلسطيني يحتاج للسلاح كي يدافع عن نفسه كما يحتاج للدواء و الغذاء من اجل البقاء" .
كما وجه القائد العام لقوات فيلق القدس اللواء قاسم سليماني ، رسالة غير مسبوقة إلى الفلسطينيين و المقاومين في غزة ، مؤكداً مواصلة دعمهم في مواجهة الصهاينة ، و متوعداً كيان الارهاب الصهيوني بالرد في الوقت المناسب . وقال سليماني في رسالته إن "نزع سلاح المقاومة أحلام يقظة و امنيات مآلاتها المقابر" ، مضيفاً : "ليعلم العالم أجمع أن نزع سلاح المقاومة هرطقة باطلة و وهم لن يتحقق" .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة