الولايات المتحدة الامريكية تزوّد كيان الارهاب الصهيوني بكميات اضافية من الذخيرة .. والعدو يستدعي مزيدا من الجنود

الولایات المتحدة الامریکیة تزوّد کیان الارهاب الصهیونی بکمیات اضافیة من الذخیرة .. والعدو یستدعی مزیدا من الجنود

أعلنت الولايات المتحدة الاميركية الاربعاء انها زودت كيان الارهاب الصهيوني بكميات جديدة من الذخائر بناء على طلبه بعد انخفاض مخزونه بسبب عدوانه على قطاع غزة المحاصر ، ما يؤكد الشراكة الاميركية المباشرة في العدوان ، فيما أعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الخميس استدعاء نحو 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط .

وقالت وزارة الحرب الاميركية على لسان المتحدث باسمها جون كيربي إن "الجيش «الاسرائيلي» طلب في 20 تموز اعادة إمداده بالذخائر بسبب انخفاض مخزوناته" ، ولفتت الى انها "وافقت على بيعه هذه الذخائر بعد ثلاثة ايام من ذلك" . و اكد كيربي ان "الولايات المتحدة التزمت ضمان امن «اسرائيل» وانه لامر حاسم للمصالح القومية الاميركية مساعدة «اسرائيل» على ان تطور وتحافظ على قدرة قوية وفعالة في مجال الدفاع عن النفس" ، واعتبر ان "صفقة "التسلح هذه تتناسب مع هذه الاهداف" . واشار كيربي الى ان "قسما من هذه الذخائر مصدره مخزون احتياطي يحتفظ به الجيش الاميركي في «اسرائيل» لكي يستخدمه الجيش «الاسرائيلي» عند الضرورة وهو بقيمة حوالي مليار دولار ، زاعما ان "هذه الذخائر مخزّنة في «اسرائيل» منذ سنوات عديدة قبل وقت طويل من الازمة الراهنة"، وتابع ان "قرار تسليم ذخائر من هذا المخزون هو قرار وزاري ولا يتطلب موافقة البيت الابيض". يذكر ان جيش العدو الصهيوني يستخدم يوميا كميات كبيرة من الذخائر في قتله للمدنيين وتهديمه لكل مقومات الحياة ودور العبادة والمستشفيات والمدارس خلال عدوانه على قطاع غزة المحاصر.

هذا و أعلن جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس استدعاء نحو 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط ، وهو ما يرفع عدد القوات التي جندتها «إسرائيل» في عدوانها المتواصل على قطاع غزة إلى 86 ألفا ، معظمهم من قوات النخبة . وقالت المتحدثة باسم الجيش الاحتلالي "ان تلك الخطوات تأتي من أجل منع انهيار القوات «الإسرائيلية» في ظل اشتداد المعارك وصرامتها مع المقاومة الفلسطينية" ، فضلاً عن الأجواء الحارة التي من شأنها ستنهك الجنود، كما يأتي هذا القرار في ظل توقعات بإطالة أمد المعركة، وليس من أجل توسيع العمليات العسكرية" ، بحسب ما قالت المتحدثة .
وكان متحدث عسكري صهيوني قد أعلن في وقت سابق أن الجيش بحاجة إلى تبديل جنود الاحتياط المشاركين في معارك قطاع غزة بجنود آخرين إذا ما اتخذ قراراً بتوسيع العمليات العسكرية البرية .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة