وزير الدفاع : لن نسمح للمفتشين بزيارة جديدة لمنشأة بارتشين .. والتفاوض حول الملف الصاروخي خط أحمر

وزیر الدفاع : لن نسمح للمفتشین بزیارة جدیدة لمنشأة بارتشین .. والتفاوض حول الملف الصاروخی خط أحمر

أكد وزير الدفاع و اسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان اليوم السبت ، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح للمفتشين الدوليين بزيارة جديدة لمنشأة بارتشين بعدما أذعنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن لا نشاط عسكريا فيها كما ترفض تسليم الوكالة معلومات عن علمائها في المجالات الدفاعية ، مشددا على ان التفاوض حول الملف الصاروخي خط أحمر ومضيفا بأنه سيتم يوم غد ازاحة الستار عن 4 انجازات دفاعية جديدة تمت علي يد الخبراء الايرانيين .

و أفاد مراسل القسم الدفاعي بوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء بأن الوزير دهقان أعلن ذلك في تصريحات للصحافيين صباح اليوم السبت بمناسبة 23 آب "يوم الصناعات الدفاعية" في الجمهورية الاسلامية الايرانية ، موضحا أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت حتي الآن بزيارة و تفتيش منشأة بارتشين غير مرة ، وأخذت عينات منها ، ومن هنا فإنة لا معني و لا مبرر لزيارة جديدة لهذه المنشأة .
و أشار وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الي الانجازات التي حققها الخبراء في داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية مؤكدا أن رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني سوف يفتتح يوم غد الاحد معرضا يحتوي علي 4 انجازات دفاعية جديدة في المجالات الصاروخية و الجوية ، كما سيتم ازاحة الستار عن 470 انجازا دفاعيا جديدا في المستقبل القريب أيضا .

وأعرب وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة عن بالغ أسفه لتأثير زمرة المنافقين الارهابية علي الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتمد علي المزاعم التي تطلقها هذه الزمرة الاجرامية وتنشرها الأخيرة في تقاريرها وقال " ان هذه الادعاءات كاذبة جملة وتفصيلا حيث اتضح كذبها في كل مرة تسأل الوكالة الدولية عن تلك المزاعم ولهذا فإننا ننصح الوكالة بعدم الاستماع لهذه التقارير الكاذبة خاصة وان ايران الاسلامية لاتخفي شيئا في برنامجها النووي وكانت شفافة في تعاملها مع الوكالة حتي الآن ". وأضاف الوزير قائلا " ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي زارت موقع بارجين في الآونة الاخيرة أكدت عدم عثورها علي أي نشاط تم خلافا للقوانين ". واعتبر العميد دهقان تواجد القوات الاجنبية في منطقة الخليج الفارسي مصدر تهديد لأمن الدول المطلة علي هذه المنطقة الحساسة للغاية مشددا علي أن هذه الدول بإمكانها توفير الامن للمنطقة دون الحاجة لانتشار القوات الاجنبية.

 

الأكثر قراءة الأخبار {0}
عناوين مختارة