إتفاق مصالحة في الغوطة الغربية بريف دمشق يمنع تسلل المسلحين إلى دمشق وريفها


إتفاق مصالحة فی الغوطة الغربیة بریف دمشق یمنع تسلل المسلحین إلى دمشق وریفها

أفاد مراسل وكالة تسنيم اليوم السبت بأنه تم تنفيذ مصالحة بالاتفاق على إخراج كافة الموقوفين في بلدة "بسيّمة" في الغوطة الغربية بريف دمشق كما سلم180 مسلحا من البلدة أنفسهم مع أسلحتهم إلى الجهات المختصة لتسوية أوضاعهم وشٌكلت لجان من أهالي المنطقة للحفاظ على القرية من المسلحين الغرباء.

وكانت المساعي في منطقة"وادي بردى" بريف دمشق أثمرت إلى الوصول لتسوية في بلدة بسيمة وصياغة مسودة اتفاق بين الجيش السوري ولجنة المصالحة الوطنية والأهالي . ويتضمن الإتفاق على تسوية أوضاع المسلحين بعد تسليمهم لأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ؛ كما تم كف البحث قضائياً عن حوالي 300 مسلح؛ في حين استلمت لجنة المصالحة الوطنية مفتاح نفق بسيمة العائد لمؤسسة مياه منطقة عين الفيجة؛ حيث تعتبر لجنة المصالحة هي المسؤولة عن أي عمل أمني داخل النفق . وقدم الجيش السوري جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح المصالحة في تلك البلدة والتي ستساهم بشكل كبير في نجاح المصالحات في بلدات وادي بردى بشكل كامل وصولاً لمدينة "الزبداني."  

الجدير بالذكر أن المصالحة الوطنية في هذه المناطق سيمنع تسلل المسلحين إلى مدينة دمشق وريفها عبر أنفاق نقل المياه إلى العاصمة؛ وسيضمن إمداد مدينة دمشق بمياه نبع الفيجة بشكل مستمر وآمن.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة