بدءاعتصام مفتوح بصنعاء للمطالبة باستقالة حكومة اليمن

بدءاعتصام مفتوح بصنعاء للمطالبة باستقالة حکومة الیمن

في ظل دخول التظاهرات المليونية الحاشدة في اليمن يومها الخامس على التوالي للمطالبة باستقالة الحكومة .. نصب المتظاهرون في صنعاء خايماً للاعتصام المفتوح أمام حديقة الثورة و قرب وزارات الداخلية والكهرباء والاتصالات في تصعيد لتحركاتهم على الأرض ، فيما نفذت الاستخبارات العسكرية و جهاز الأمن القومي حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط و الجنود من الجيش و الأمن ، بسبب رفضهم قمع المحتجين .

اعلن ذلك القيادي في انصار الله علي البخيتي و قال ان حملة اعتقالات واسعة في صفوف الضباط والجنود من الجيش والأمن تنفذها الاستخبارات العسكرية وجهاز الأمن القومى , بسبب رفضهم قمع المحتجين او بدعوى أنهم حوثيين . الى ذلك ، نقل مصدر في حركة انصار الله ان دبابتين تحركتا من احد المعسكرات مع عدد من الاطقم المسلحة باتجاه الجراف صباح اليوم السبت .

و كانت حشود جماهيرية كبيرة قاربت المليونين من ابناء الشعب اليمني ادت امس صلاة الجمعة في شارع المطار كما تحكيه الصورة المرفقة بامامة العلامة "سهيل بن عقيل" مفتي محافظة تعز . وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان هذه الخطوة دحضت مزاعم بأن ما يحصل من حراك شعبي واسع يطالب - بإلغاء الجرعة وإسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار - هو تحرك طائفي ، بل اكدت انها ثورة شعبية ، يشارك فيها كافة اليمنيين بمختلف انتماءاتهم و توجهاتهم .

هذا و نصب المتظاهرون في صنعاء خياماً للاعتصام المفتوح أمام حديقة الثورة و قرب وزارات الداخلية والكهرباء والاتصالات في تصعيد لتحركاتهم على الأرض ، فيما تدخل التظاهرات المليونية الحاشدة في اليمن ، يومها الخامس على التوالي للمطالبة باستقالة الحكومة و إلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني . و بهتافاتهم التي دوت في الشارع المؤدي إلى مطار صنعاء ، دشنت حشود ضخمة من اليمنيين مرحلة التصعيد التي دعا إليها زعيم أنصار الله السيد عبدالملك الحوثي ، بعد انتهاء المهلة المحددة، دون تنفيذ مطالب المتظاهرين، وهي مطالب دعت إلى إلغاء قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، وإسقاط الحكومة، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني . و قال المتظاهرون و هم يحثّون الخطى باتجاه مزيد من الضغط على السلطات ، انه ليس أمامهم سوى خيار التصعيد في وجه الحكومة . و أولى خطوات التصعيد ، هي نصب الخيام أمام وزارة الكهرباء، وحديقة الثورة، في نفس الشارع ، فيما لم يكشف بعد عن الخطوات الأخرى . و تشير التحركات إلى تمسك "أنصار الله" بمطالبهم الثلاثة المعلن عنها منذ أيام ، ورفضهم المشاركة في حكومة ائتلافية، ومطالبتهم بحكومة كفاءات .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة