رمضان شلح : المقاومة انتصرت ومسار أوسلو انتهى ولا مكان للمفاوضات والمقاومة يجب أن تنتقل إلى الضفة

رمضان شلح : المقاومة انتصرت ومسار أوسلو انتهى ولا مکان للمفاوضات والمقاومة یجب أن تنتقل إلى الضفة

اكد الدكتور رمضان عبد الله شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامية في فلسطين "ان المقاومة انتصرت في المواجهة مع الصهاينة" و قال ان معركتنا هي مع «اسرائيل» فقط ، و انها لم تنته بعد ، و ستستمر باشكال مختلفة ، مضيفا بأن مسار اوسلو انتهى بعد ان قصفته طائرات الصهاينة و أصبح تحت ركام غزة ، و مشددا على ضرورة ان تنتقل المقاومة إلى الضفة الغربية .

و افادت وكالة تسنيم الدولية بأن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي قال خلال مؤتمر صحافي عقده في بيروت ، الثلاثاء ، بعد ساعات على إعلان التهدئة وانتهاء العدوان على غزة : من كان يشك في ما أنجزته المقاومة .. فلينظر إلى الكيان ويصغي إلى الإعلام «الإسرائيلي» ويعتبر أن إعادة الأعمار تتطلب جهدا دوليا وإقليميا وعربيا وإسلاميا . و اعتبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ان المقاومة الفلسطينية أثبتت أن الرهان عليها كان في محله ، و توّجه لقوى المقاومة بالقول : "لقد صنعتم المعجزة وأذهلتم العالم وأفقدتم العدو صوابه" .

و قال شلّح ان "المقاومة قالت للعالم كله إن فلسطين غير قابلة للنسيان وان الجريمة التي ارتكبت ضدها غير قابلة للغفران". وأوضح أن المقاومة لم تبدأ هذه الحرب وكانت مع الشعب الفلسطيني في موقع الدفاع عن النفس . وأشار إلى أن الحرب على حماس هي حرب على الجهاد وعلى فتح وعلى الجبهة الشعبية والشعب الفلسطيني بكل قواه . و قال "هذه الحرب شنها كيان يملك جيشا من أقوى الجيوش في العالم على شعب أعزل يعيش في حصار منذ سنوات" ، مذكراً بأنه "من اليوم الأول قلنا إننا ذاهبون إلى الانتصار وشركاؤنا في بيروت وقيادة المقاومة أعلنت ان غزة انتصرت" . و قال "من كان يشك فيما أنجزته المقاومة فلينظر إلى الكيان ويصغي إلى الإعلام «الإسرائيلي»" ، وتوجه إلى «الإسرائيليين» بالقول : "عليكم ان تخجلوا انكم تعيشون في دولة ترسل أقوى طائرتها لتقتل الأطفال والنساء" !! . و أوضح أن الحرب لم تنته بعد وقد تستمر بأدوات وبأشكال مختلفة وأضاف "يجب ان ننتبه إلى سلوك العدو و نراقبه بحذر شديد" . و وصف مهمة إعادة الإعمار في غزة بأنها "مهمة كبيرة جدا أمامنا وأمام العالم" . و توجه بالشكر إلى من وقف مع فلسطين خاصاً بالذكر شعوب أميركا اللاتينية. ورأى شلح أن إعادة الأعمار تتطلب جهدا دوليا وإقليميا وعربيا وإسلاميا وقال "لن نسامح أحدا لا يمد يد العون لغزة ليساهم في إعادة الإعمار". ودعا شلح الجميع إلى تصويب المسار وحسم الخيار باحتضان المقاومة معلناً أن لا مكان للمفاوضات بعد الآن و"اتفاق أوسلو اللعين انتهى". وقال: ما فعلته المقاومة في غزة يجب أن يتم تصديره إلى الضفة الغربية في أسرع وقت ممكن، وطمأن الجميع ان سلاح المقاومة وقدراتها العسكرية نقطة لم نسمح ان تكون على طاولة المفاوضات. وشدد على أن استراتيجية المقاومة قائمة على تثبيت ما تم إنجازه في هذه الجولة، لافتاً إلى ان المقاومة في هذه المعركة أجبرت الإسرائيليين على مغادرة مستوطنات غلاف غزة. وفي ما يتعلق باتفاق التهدئة قال إن هناك قضايا وضعت على طاولة البحث لكن لم نتوصل إلى اتفاق حولها. كما أوضح أن هناك من يدعم المقاومة وهو معروف في المنطقة . و قال شلح اتخذنا قرارا كمقاومة فلسطينية أن معركتنا فقط مع «إسرائيل» ، "نحن بحاجة لوحدة موقف ونأخذ من الجميع ما يقدموه لنا" . و أبان بأن التجارب السابقة تجعلنا حذرين لأن «إسرائيل» لا تقيم اعتبارا لأحد .

وبشان معبر رفح قال شلح : "نحن نترك معبر رفح وديعة عند الإخوة في مصر ليتصرفوا بها بما يمليه عليهم دورهم ومكانتهم ، الإخوة في مصر قالوا إن معبر رفح شأن فلسطيني مصري" . و اضاف : "لا مانع لدينا ان تتواجد سلطة الرئيس محمود عباس على معبر رفح". واعتبر أنه من سوء حظ الشعب الفلسطيني أنه يحقق أعظم انتصار في تاريخ نضاله في أسوء مرحلة تمر بها المنطقة ، و قال : "اليوم فلسطين تصوب البوصلة و تقول إن هناك جبهة واحدة ليصطف بها الجميع ويواجه العدو".
وأكد الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي أن «إسرائيل» فرضت الحرب، لكنها لم تفاجئ المقاومة بجميع أذرعها لم تبدأ الحرب مع الكيان، ورغم ذلك كانت تعد العدة  لملاقاة العدو، واستطاعت مفاجئته بمدى قدراتها" . وأوضح شلح  أنه لا يمكن الرهان باي شكل من الاشكال على استراتيجية المفاوضات و قال :  "لا مكان للرهان على المفاوضات ، وابحثوا عن مسار المفاوضات في حطام قطاع غزة ، مسار أوسلو قصفته الطائرات في غزة ، ابحثوا عنه تحت ركامها، وعلى الجميع حسم خياراته" . واشار شلح أن ما فعلته المقامة الفلسطينية من إنجازات في قطاع غزة، يجب أن يصدر الى الضفة المحتلة باسرع وقت ممكن.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة