الدكتور الزهار يطرح معادلة جديدة ويؤكد : سنبني المطار والميناء ولن نستأذن أحدًا ومن يعتدي عليهما سنعتدي عليه

الدکتور الزهار یطرح معادلة جدیدة ویؤکد : سنبنی المطار والمیناء ولن نستأذن أحدًا ومن یعتدی علیهما سنعتدی علیه

بعدما عجزت «اسرائيل» ان تأخذ بالمفاوضات ما عجزت عنه عبر قتل الأبرياء والأرض المحروقة و سقطت معادلة "تهدئة مقابل تهدئة" حين فشل العدوان في ضرب قدرات المقاومة و القضاء على إرادة القتال ، طرح الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس ، معادلة جديدة اكد فيها أن الشعب الفلسطيني في غزة لن يستأذن أحدًا في بناء الميناء و المطار ، و أن المقاومة سترد على أي عدوان صهيوني ضدهما .

و قال الدكتور الزهار في كلمة له أمام الجماهير المحتفلة بالنصر في مدينة غزة مساء الثلاثاء : أن المقاومة ستقصف الميناء و المطار الصهيوني ، اذا ما فكر الاحتلال بقصف الميناء والمطار الفلسطيني . و نوه الزهار إلى أن المقاومة لديها من المفاجآت العظيمة أكبر بكثير مما أعلنته عبر وسائل الاعلام . و أشار الزهار إلى أن المقاومة لقنت الاحتلال درسًا لن ينساه أبدًا ، و أفشلت مساعيه الرامية لتدمير القطاع . و قال الزهار : إن "الاحتلال «الإسرائيلي» فشل فشلا ذريعا على الصعيد السياسي و الأمني و العسكري والاستراتيجي في عدوانه على قطاع غزة الذي تواصل على مدار 51 يوما" . و أضاف الدكتور الزهار إن "المقاومة تمكنت من ضرب نظرية الأمن القومي «الإسرائيلي» التي ضحكوا بها على العالم 66 عاما كما أحبطت نظرية الردع والجيش الذي لا يقهر ، بعد أن واصلت ضرب «إسرائيل» بالصواريخ حتى اللحظة الأخيرة" . و لفت الزهار الى ان المقاومة أفرغت نصف مساحة فلسطين من المستوطنين ، و تابع قائلا : عهدنا مع الأسرى ان نحررهم قريبا . وأشار إلى أن "المرحلة القادمة سيتم فيها ترميم كل بيت هدمه الاحتلال «الإسرائيلي» ليعود أفضل مما كان عليه" ، مؤكدا أن "المستقبل سيكون للمقاومة الفلسطينية التي حققت نظرية نغزوهم ولا يغزونا في هذه الحرب" . و قال الزهار في كلمته "سنبني مطارنا وميناءنا ولن نأخذ إذنا من أي أحد، ومن يعتدي على مينائنا ومطارنا سنعتدي على مينائه ونقصف مرة أخرى مطاره" .
هذا و خرج آلاف الفلسطينيين ، مع دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و«إسرائيل» حيز التنفيذ مساء الثلاثاء ، في شوارع مدن قطاع غزة ، احتفالا بما اعتبروه "انتصارا" على «إسرائيل» بعد حرب استمرت 51 يوما .

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة