طهران تتوعد بالرد في عمق «اسرائيل» وتطالب البلد الذي تعاون لإرسال طائرة التجسس أن يتحمل المسؤولية قبل أن نعلن عنه

طهران تتوعد بالرد فی عمق «اسرائیل» وتطالب البلد الذی تعاون لإرسال طائرة التجسس أن یتحمل المسؤولیة قبل أن نعلن عنه

توعدت الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم الاربعاء بالرد في عمق كيان الارهاب الصهيوني على انتهاك طائرة التجسس الصهيونية من دون طيار لاجواء البلاد ، كما طالبت على لسان العميد مسعود جزائري مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة لشؤون الاعلام الدفاعي ، البلد الذي تعاون مع الكيان الاحتلالي في تسهيل مهمة ارسال طائرة التجسس ، أن يتحمل مسؤوليته .. قبل ان نضطر للاعلان عنه .

و أكد العميد جزائري في تصريح لوكالة أنباء "فارس" على هامش دورة "نهج الامام(رض)" بهيئة التعئبة الطلابية اليوم الاربعاء ، ان ايران الاسلامية لن تكتفي باسقاط طائرة التجسس الصهيونية في اراضيها ، بل ستقوم بالرد على العدو في عمق الاراضي المحتلة . واوضح العميد جزائري إن الطائرة الصهيونية تم رصدها قبل دخولها الاجواء الايرانية و جرت متابعتها من قبل نظام الدفاع الجوي عبر عملية مشتركة لقوات الجيش و الحرس الثوري ، ثم تم اسقاطها في الوقت المناسب من قبل الدفاعات الجوية في اطراف منشأة نظنز النووية . واشار الى ان كيان الاحتلال الصهيوني أكد اسقاط الطائرة من دون طيار مباشرة بعد استهدافها ، و أن الشواهد كانت على نحو لم يتبق للكيان الصهيوني سوى تأكيد عملية اسقاط الطائرة . كما اكد العميد جزائري أن اسقاط الطائرة الصهيونية ، لن يكون الاجراء النهائي لرد الجمهورية الاسلامية الايرانية بهذا الشأن ، بل سيكون الرد في عمق الاراضي المحتلة .

و حول سؤال بشان الاسباب التي تقف وراء عدم اسقاط طائرة التجسس عند الحدود واستهدافها بمنطقة نطنز ، قال العميد جزائري : إن الطائرة كانت مرصودة منذ البداية ، وبناء على عمل استخباراتي ، لن يكشف عنه في الوقت الحالي ، تم تحديد النقطة التي تم استهداف الطائرة المعادية فيها .
و اوضح مساعد رئيس هيئة الاركان العامة أن المدى العملاني للطائرة ، لا يسمح بارسالها مباشرة من الاراضي المحتلة ، و بالتالي فانه تم ارسالها من احدى دول المنطقة ، منوها الى ان ايران الاسلامية بانتظار ان تقوم تلك الدولة التي تعاونت مع كيان الاحتلال لارسال الطائرة ، باتخاذ اجراءات تعويضية حيال هذا التعاون ،  وأن تتحمل مسؤوليتها .. قبل ان نضطر للاعلان عن هوية تلك الدولة . و اكتفى العميد جزائري بالقول: "لقد ارسلت الطائرة من دون طيار من احدى دول المنطقة الواقعة شمال الجمهورية الاسلامية الايرانية ، و كانت من ضمن الاتحاد السوفيتي السابق .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة