قائد عسكري يمني يعلن ان الجيش على اهبة الاستعداد لفض الاعتصام


قائد عسکری یمنی یعلن ان الجیش على اهبة الاستعداد لفض الاعتصام

كشف قائد عسكري كبير في الجيش اليمني يرابط مع وحدته العسكرية في منطقة "الصباحة" المدخل الغربي الرئيسي للعاصمة صنعاء والذي يبعد نحو كيلومتر واحد عن مخيم المعتصمين ،عن انه تلقى اوامر بضرب إي تحرك للمعتصمين في الخيام حوالي صنعاء، واكد ان جميع القوات في العاصمة بحالة استعداد قتالي لمواجهة أي احتمالات قد تفرض.

وأوضح القائد العسكري الذي فضل عدم ذكر هويته،" أن التوجيهات العليا تمثلت بضرب أي تحرك من قبل المعتصمين وأن الوضع تحت السيطرة كليا، وتنفيذ المهام سيتم بدرجة عالية دقيقة"، وأضاف"نحن حاليا في حالة تأهب قصوى, ولدينا التوجيهات كاملة وفي حال أي تحرك للمعتصمين أو استفزاز سيتم ردعهم وبقوة".

وكان القائد العسكري يتحدث وهو بكامل سلاحه الشخصي واضعا يده على الزناد ويوجه الجنود بالتفتيش الدقيق لكل المركبات التي تدخل من المنفذ، قائلا"لا خوف أبدا نحن جاهزون وقادرون على صد أي هجوم وإيقاف أي تحرك للمعتصمين باتجاه العاصمة".
وفي المقابل قال احد المعتصمين " أن الحكومة لابد أن تستجيب لمطالب المعتصمين ومطالب الشعب اليمني وإن لم تستجب فهناك خيارات تصعيد قادمه منها خيار القــوة إذا فرض عليهم من قبل السلطات"، وأوضح"بأنهم يدخلون اليوم الاسبوع الثاني على التوالي في اعتصامهم، وأنهم لن يتركوا الاعتصام حتى تحقيق كامل المطالب"، مضيفا "الاعتصام هنا خارج العاصمة, ولا يشكل تهديد للمواطنين, فقط يهدد الفاسدين".

كما اكد معتصم اخر ، " بأنهم مستعدون للبقاء في الاعتصام لسنوات وأنه لن يغادر المكان حتى تحقيق كل مطالب الشعب، وان الحكومة الحالية كما سبقتها هي اداة ودمية بيد السعودية والولايات المتحدة ولانستغرب اذا حاولت الحكومة المراوغة مع مطالب المعتصمين ولجات الى السلاح لقمعهم ، وحينها ندرك جيدا ان الرياض وواشنطن هما من شنتا الحرب على الشعب اليمني" .
هذا ونشر الجيش اليمني عددا من الوحدات العسكرية بشكل مكثف بالقرب من مخيمات الاعتصامات وفي الشوارع الرئيسية المتاخمة للحزام الأمني للعاصمة.
وذكر شهود عيان ،أ"ن قوات من الجيش فرضت العديد من نقاط التفتيش والحواجز العسكرية في مناطق عدة من العاصمة وأنزلت مدرعات ودبابات إلى بعض المناطق تحسبا لأي طارئ مما يشير الى انها تبيت امرا سيئا لمعتصمين ".
مما يذكر ان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان قد طالب امس الثلاثاء بإزالة المخيمات والتجمعات من مداخل صنعاء والطرق المؤدية إليها ومن طريق مطار صنعاء، والتفاوض حول مطالبيهم الداعية الى إقالة الحكومة وإلغاء قرار رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية والبدء بتنفيذ مقررات الحوار الوطني ، وغيرها من المطاليب . 

 

 

 

 

 

 

قائد عسكري يمني يعلن ان  الجيش على اهبة الاستعداد لفض الاعتصام ومعتصمون يؤكدون اذا استخدام السلاح ضدنا فانه قرار سعودي اميركي

شبكة نهرين نت الاخبارية أغسطس 27, 2014. الشرق الأوسط, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

فيما اصدرت السلطات اليمنية اوامر للجيش للتصدي لانتفاضة الشعب اليمني المطالب باسقاط الحكومة ، بمشاركة الحوثيين ، حذر زعيم حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي من المرحلة الثالثة للتصعيد الشعبي المطالب باسقاط الحكومة وتفعيل نتائج الحوار الوطني.

وفي كلمة له دعا السيد الحوثي الشعب اليمني الى الخروج اليوم في مسيرة حاشدة، واضاف ان فشل مهمة اللجنة الرئاسية يعود الى التعنت الحكومي مؤكدا رفض الحوثيين المشاركة بأي حكومة جديدة وعدم رغبتهم بأي حقائب وزارية.
الى ذلك اعرب ممثل الامين العام للامم المتحدة في اليمن جمال بنعمر عن قلقه من تطورات الاوضاع مع استمرار تعنت السلطات اليمنية في الاستجابة للمطالبة الشعبية.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة