ايران الاسلامية تحذر الامم المتحدة من عواقب اعتداء كيان الاحتلال الصهيوني علي حرمة اجوائها

ایران الاسلامیة تحذر الامم المتحدة من عواقب اعتداء کیان الاحتلال الصهیونی علی حرمة اجوائها

اثر اعتداء طائرة التجسس الصهيونية من دون طيار علي حرمة اجواء البلاد ، وجه السفير و المشرف علي ممثلية الجمهورية الاسلامية الايرانية في الامم المتحدة حسين دهقاني رسالة الي كل من الامين العام للامم المتحدة والرئيس الدوري لمجلس الامن و رئيس الجمعية العامة لهذه المنظمة ، ادان فيها هذا الاعتداء محذرا من عواقب مثل هذه الاعتداءات .

وجاء في هذه الرسالة : في يوم السبت 23 اب / اغسطس الحالي قامت طائرة تجسس بدون طيار للكيان الصهيوني المحتل للقدس بالاعتداء علي حرمة الاجواء الايرانية للتجسس علي المنشات النووية في نظنز حيث اسقطتها الدفاعات الجوية للجمهورية الاسلامية الايرانية . و وصف دهقاني الاعتداء الصهيوني بانها يشكل انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية ويتعارض مع المبادئ والقوانين الدولية ونصوص ميثاق منظمة الامم المتحدة مشددا علي ان هذا الاعتداء يشكل تهديدا علي السلام والاستقرار في المنطقة . وطالب دهقاني المجتمع الدولي سيما مجلس الامن بادانة هذا الاعتداء وقال : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحتفظ لنفسها حق القيام باي اجراء دفاعي للحفاظ علي حرمة اجوائها واراضيها وانها تحذر ازاء مثل هذه الاجراءات الاستفزازية والتي من شانها ان تحمل المعتدي عواقب غير محمودة .
وكانت العلاقات العامة لقوات الحرس الثوري اعلنت في بيان ان وحدة الدفاع الجوي لقوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري قامت برصد طائرة تجسس بدون طيار للكيان الصهيوني واسقطتها بصاروخ . وجاء في البيان ان هذه الطائرة كانت من الطراز الذي لا يرصده الرادار وكانت تنوي دخول منطقة نطنز النووية حيث قامت وحدة الدفاع الجوي باستهدافها بصاروخ ارض – جو .

أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة