رئيس الوزراء السوري : الحكومة الجديدة ستعمل علي تعزيز علاقاتها مع الدول الصديقة علي رأسها ايران

رئیس الوزراء السوری : الحکومة الجدیدة ستعمل علی تعزیز علاقاتها مع الدول الصدیقة علی رأسها ایران

أشار رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي خلال استقباله الخميس السفير الإيراني بدمشق محمد رضا شيباني إلي ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية وفتح فرص وآفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين لما فيه خير ومصلحة شعبيهما ، و اكد ان الحكومة السورية الجديدة ستعمل علي تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية والتنموية مع الدول الصديقة وعلي رأسها الجمهورية الاسلامية الإيرانية .

و لفت رئيس مجلس الوزراء السوري إلي أن الحكومة لديها خطط و برامج لتنشيط كل القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والطبية والسياحية والخدمية وإيجاد الأرضية المناسبة لإطلاق مرحلة البناء والإعمار موضحا أن ذلك يتطلب مساعدة الاصدقاء في إيران من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة وتوقيع اتفاقيات جديدة تسهم في مواجهة الحرب والحصار الاقتصادي الجائر الذي تتعرض له سوريا .
بدوره قدم السفير الايراني التهنئة للحلقي بمناسبة تشكيلة الحكومة الجديدة مع تمنياته بفتح افاق جديدة للعمل المشترك مجددا تأكيده وقوف ايران الاسلامية قيادة وشعبا إلي جانب القيادة والشعب السوري معربا عن ثقته بأن الشعب السوري سيحقق الانتصار قريبا .
هذا وتناول الحديث خلال اللقاء مجالات التعاون في القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية والعلمية والطبية والدوائية وتأمين مستلزمات محطات توليد الطاقة الكهربائية وإقامة مشاريع تنموية وخدمية مشتركة.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة