الزهار:«إسرائيل»فشلت في تحقيق أهداف عدوانها على غزة

الزهار:«إسرائیل»فشلت فی تحقیق أهداف عدوانها على غزة

أعرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" محمود الزهار عن قناعته بان حكومة الاحتلال الصهيوني برئاسة بنيامين نتنياهو ستلتزم بما جاء في اتفاق وقف اطلاق النار الذي رعته مصر واعلن عنه مساء الثلاثاء الماضي، وقال موضحا ان التزام الحكومة الصهيونية ليس نابعا من التزامها بالمواعيد والمواثيق والاتفاقات بل لأنها معنية بالهدوء وهي لا تستطيع العودة الى العدوان.

وقيم الزهار في حديث اجرته معه صحيفة "القدس العربي" نتائج الحرب العدوانية على قطاع غزة فقال "هناك اهداف وعد نتنياهو بتحقيقها في هذه الحرب وهي اولا القضاء على حماس، وحماس لا تزال قائمة واقوى من ذي قبل،  ثانيا نزع سلاح المقاومة والسلاح لا يزال موجودا في يد حماس والمقاومة ورفضنا حتى وضعه على طاولة المفاوضات، وثالثا توفير الامن «للاسرائيليين»، والكل يعلم ان الصواريخ ظلت تنهال على حيفا وتل ابيب وغيرهما حتى اخر 5 دقائق قبل وقف اطلاق النار، ورابعا هدم الانفاق وتحدثوا عن تدمير 32 نفقا، وحتى لو افترضنا جدلا واقول لو افترضنا جدلا انهم نجحوا في تدمير الانفاق فما الذي يمنعنا من اعادة بنائها". واقر الزهار بان" «اسرائيل» تفوقت علينا في شيء واحد خلال هذا العدوان، وهو قتل المدنيين من النساء والاطفال وابادة عائلات بأكملها وتدمير المنازل والابراج"، واضاف "لكن نتنياهو وجيشه فشلا في تحقيق ما كانا يرددانه دوما عن تحقيق الامن والامان لـ "اسرائيل" .

 وتابع قائلا "شيء آخر يثبت فشل «اسرائيل» وهو انها كانت دوما تعتمد على الحرب الخاطئة التي تحقق فيها الانتصار السريع، ولكن هذه الحرب استمرت 50 يوما وكان لدينا الاستعداد لمواصلتها لاكثر من 50 يوما اضافيا، وافشل هذا العدوان ايضا نظرية الردع الصهيوني بعد ان واصلت المقاومة قصف العمق الصهيوني حتى اخر لحظة قبل اتفاق وقف اطلاق النار".

وردا على سؤال ان كان موضوع عدم اعادة بناء الأنفاق قد نوقش خلال المفاوضات، قال "لم يحصل ذلك ولن نقبل بمثل هذه الشروط".

وعن الخسائر التي تكبدها جيش الاحتلال قال انهم اعترفوا بمقتل 63 جنديا "وانا اقول اضرب هذا الرقم بعشرة، وانا اؤكد ذلك،لقد اعترفوا بأن خسائرهم في العدوان على غزة يعادل اربعة اضعاف خسائرهم في العدوان على لبنان عام 2006".

وردا على سؤال ان كان مقتنعا بأن نتنياهو والحكومة الصهيونية من ورائه سيلتزمون بالاتفاق إجاب "هم لم يلتزموا باتفاق 2012،ولكنني هذه المرة متأكد ان نتنياهو سيلتزم وهو يدرك جيدا ان عليه ان يرفع الحصار لانه اصبح جريمة اخلاقية سيحاسب عليها".

واختتم بالقول "كانوا يتهمون حماس بحماية أمن دويلة الاحتلال عندما كنا نمنع بعض الاطراف من خرق التهدئة، وما كانوا يعلمون اننا كنا نطور قدراتنا القتالية والتدميرية".

 

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة