أكثر من 60 عسكريا صهيونيا لا يزالون يخضعون للعلاج في المستشفيات

أکثر من 60 عسکریا صهیونیا لا یزالون یخضعون للعلاج فی المستشفیات

اشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية إلى أنه لا يزال 60 عسكريا صهيونيا يرقدون في المستشفيات بسبب إصاباتهم أثناء الحرب العدوانية على قطاع غزة، وجاء أن أكثر من 50 منهم يرقدون في المركز الطبي "شيبا"، وغالبيتهم في قسم جراحة العظام التأهيلي وبضعهم في القسم العادي، وكان بعضهم قد وصل بداية إلى المركز الطبي، في حين نقل آخرون من مستشفيات أخرى إلى المركز.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن غالبية العسكريين مصابون بأطرافهم وهناك 7 جنود تعرضوا لإصابات في الرأس،كما أشارت إلى أن ضابط الكتيبة 12 في لواء غولاني" شاي سيمان طوف" لا يزال في قسم الجهاز التنفسي في المركز .

وأشارت إلى أن هناك عسكريين  يرقدان في قسم معالجة الحروق، حيث يرقد أحدهما في قسم جراحة التجميل في حين يرقد الثاني في قسم الطوارئ (الصدمات).

وفي مستشفى "سوروكا" الذي قدم العلاج لعدد كبير من العسكريين الجرحى أثناء العدوان، لا يزال يرقد 4 عسكريين ، وصفت حالة اثنين منهم بأنها خطيرة ويمكثان في وحدة العلاج المكثف، أما الثالث فقد وصفت إصابته بالمتوسطة.

وفي مستشفى "هداسا" يرقد عسكريان  أحدهما وصل المستشفى قبل شهر ولا يزال قيد العلاج، في حين لا يزال العسكري الثاني فاقداً لوعيه في وحدة العلاج المكثف، وهو من لواء المدرعات.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن أحد المظليين وهو شاحار شاليف لا يزال يرقد في مستشفى "رامبام"، ولا يزال فاقداً لوعيه وغير قادر على التنفس لوحده،  وكان قد أصيب في عملية قتل فيها ثلاثة جنود في الثالث والعشرين من تموز الماضي، بينما بترت رجلاه ولا يزال يمكث في المستشفى في حالة الخطر الشديد.

أهم الأخبار انتفاضة الاقصي
عناوين مختارة