تدشين المرحلة التصعيدية الـ3 بعدة مسيرات حاشدة تشل الحركة في صنعاء وسط انتشار أمني مكثف وتحليق للطيران الحربي

تدشین المرحلة التصعیدیة الـ3 بعدة مسیرات حاشدة تشل الحرکة فی صنعاء وسط انتشار أمنی مکثف وتحلیق للطیران الحربی

تلبية لدعوة قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي احتشد صباح اليوم الاثنين ابناء العاصمة صنعاء ومديريات المحافظة في ساحة التغيير للمطالبة بإسقاط الحكومة وإلغاء قرار الجرعة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني فيما اعلنت أحزاب المعارضة اليمنية تضامنها الكامل مع ثورة الشعب ودعت قواعدها الشعبية للإلتحاق بركب الثورة الشعبية و ذلك وسط انتشار أمني مكثف و تحليق للطيران الحربي .

والحشد الجماهيري الكبير في ساحة التغيير انطلق في ثلاث مسيرات متفرقة الاولى بإتجاه ميدان التحرير ، والثانية بإتجاه رئاسة مجلس الوزراء ، والثالثة بإتجاه شارع السايلة لتشل المسيرات حركت العاصمة صنعاء لأكثر من ساعة حيث قام الثوار بقطع شارع التحرير والصافية والعدل والسايلة وجمال  .

المشاركون في المسيرات التي تقدمها عدد كبير من منتسبي القوات المسلحة والامن رددوا هتافات تندد بالتدخل الاجنبي في شؤون اليمن رافضين كل ما جاء في بيان مجلس الامن جملة وتفصيلا معتبرين البيان بمثابة تدخل سافر الشأن الداخلي .

وأكد الثوار ان هذه المسيرات خطوة تصعيدية بإتجاه الحسم ناصحين السلطة بالاستماع بأذنه الى الشعب لا بأذن الاصلاح ، مؤكدين إستمرارهم في تنفيذ كافة الخطوات التصعيدية حتى تحقيق كافة المطالب الشعبية المحقة المتمثلة في : إسقاط الحكومة , وإلغاء الجرعة , وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

وفي غضون ذلك ، عقدت أحزاب المعارضة اليمنية اليوم الاثنين  مؤتمراً صحفياً في فندق كمفورت وسط العاصمة صنعاء اعلنت من خلاله تضامنها الكامل مع ثورة الشعب ودعت قواعدها الشعبية للإلتحاق بركب الثورة الشعبية حتى يتحقق لأبناء الشعب الاهداف المرجوة من خروجهم الى ميادين الثورة .

واعتبرت أحزاب المعارضة الثورة الشعبية بوابة نحو العبور إلى الدولة المدنية الحديثة القائمة على أسس الحكم الرشيد، كما ادانت بيان مجلس الأمن الدولي معتبرة ذلك تزييفاً لثورة الشعب وتأطيرا للثورة في مكون انصار الله فقط..


 

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة