ايران الاسلامية وسوريا يوقعان بروتوكولاً لإقامة تعاون إعلامي لمواجهة مؤامرات العدو وترسيخ قيم المقاومة

ایران الاسلامیة وسوریا یوقعان بروتوکولاً لإقامة تعاون إعلامی لمواجهة مؤامرات العدو وترسیخ قیم المقاومة

وقعت وزارة الاعلام السورية مع اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية في الجمهورية الاسلامية الإيرانية بروتوكول تعاون بهدف القيام بعمل وتعاون إعلامي مشترك يهدف إلي إقامة تعاون إعلامي لمواجهة مؤامرات العدو في المستقبل القريب و ترسيخ القيم المشتركة و تأسيس القاعدة الاولي لاتحاد مؤسسات إعلامية مقاومة تنسق مع باقي المؤسسات و الهيئات الإعلامية الدولية التي لها منظومة القيم والتوجهات السياسية ذاتها.

و يتضمن البرتوكول الذي وقعه عمران الزعبي وزير الاعلام السوري و الشيخ علي كريميان أمين عام اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية، تعزيز العلاقات الإعلامية في جميع ميادين الإعلام بشقيه -التقليدي والجديد- و تبادل الخبرات والتدريب والتطوير للكوادر البشرية في التغطيات الإعلامية الكبري وفي قطاع خدمات الانتاج والخدمات الهندسية والتبادل الاخباري والأرشيف والاقمار الصناعية إضافة إلي أوسع شبكة من التعاون الإعلامي . و لفت وزير الإعلام السوري إلي أن البروتوكول يأتي ثمرة تعاون طويل بين المؤسسات الإعلامية السورية و اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية ليتحول اليوم إلي ورشة عمل في كل بند من بنوده لافتا إلي أن الاتحاد حرص علي دعم الإعلام السوري خلال الفترة الماضية لاسيما في مجال التدريب وتبادل الخبرات وإعداد الكوادر. وأوضح أن البروتوكول يشمل كل الجوانب الاعلامية ويفسح المجال للمؤسسات الاعلامية السورية بالافادة من الطاقات الإيرانية وأيضا تقديم الخبرات السورية لأن الإعلام السوري خاض تجربة مهمة خلال الفترة الماضية ولأن خبرات عملية أكثر منها نظرية مكنته من التعامل الصحيح مع كل الجوانب الاعلامية لافتا إلي أن الإعلام السوري قدم مجموعة كبيرة من الشهداء والجرحي الذين ضحوا بحياتهم لنقل الواقع وإعلاء كلمة الحق .

بدوره اوضح الامين العام لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات الإسلامية أن البروتوكول سيكون بداية لتعاون بمستوي دولي لاسيما بعد التجربة الناجحة التي حققها التعاون الوثيق بين الاتحاد والإعلام السوري مبديا استعداد الاتحاد لتقديم كل أشكال الدعم للإعلام السوري . وأشار الشيك كريميان إلي أن وسائل الاعلام السورية حققت تقدما كبيرا خلال الفترة الماضية ونجحت في كشف حقيقة التنظيمات الارهابية التي عادت الدول التي كانت تدعمها وتمولها الي مرحلة تريد فيها محاربة تلك التنظيمات وخصوصا تنظيم/داعش/الارهابي لافتا الي ان الاعلام السوري يحظي بنسبة مشاهدة كبيرة مقابل انحسار متابعة القنوات المعادية .
و يضم اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية أكثر من مئتي مؤسسة اعلامية بين محطة تلفزيونية واذاعية ووكالة أنباء و صحف و مواقع الكترونية كبري وشركات انتاج ومؤسسات خدمات اعلامية.

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة