الجيش السوري يهاجم حشود النصرة في حلفايا بريف حماه


الجیش السوری یهاجم حشود النصرة فی حلفایا بریف حماه

تقدم الجيش السوري الذي يواصل عمليته العسكرية في حي جوبر و معاركه ضد الجماعات الارهابية المسلحة على أكثر من جبهة ، يتقدم في ريف حماه الشمالي مدعوماً بقوات الدفاع الوطني باتجاه حلفايا المجاورة لمدينة محردة ، التي كانت "النصرة" تعد لمهاجمتها ، كما تصدى لهجوم عنيف على معسكري الحامدية و وادي الضيف المحاصرين جنوب إدلب منذ سبعة أشهر .

و بحسب مصدر عسكري فقد أطلقت الفصائل المسلحة نداءات استغاثة، خشية محاصرتها من الجيش السوري في بطيش وخطاب والحجامة والشيحة وقمحانة والناصرية . وفي ريف حمص قتل وجرح عدد من مسلحي داعش في كمين للجيش السوري شمال قرية أم التين . إلى ذلك يواصل الجيش السوري عملياته العسكرية ضد المجموعات المسلحة في حي جوبر بمحيط دمشق والغوطة الشرقية. كما شنت الطائرات السورية غارات على مواقع المسلحين في جرود القلمون وجرود بلدة عرسال من الجهة السورية . و في القنيطرة، نشبت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين.

من جانبه اشار موقع صحيفة "معاريف" الصهيونية إلى "أن الجيش «الاسرائيلي» أعلن المنطقة المحاذية للحدود مع سوريا في الجولان والمحاذية للقنيطرة تحديداً منطقة عسكرية مغلقة حتى صباح اليوم الثلاثاء" . من جهته أورد موقع "والاه" "أن الجيش الصهيوني رفع حالة التأهب على الحدود مع الجولان السوري المحتل خوفاً من التصعيد بسبب محاولة الجيش السوري استعادة السيطرة على معبر القنيطرة".

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة