مركز أبحاث أمريكي: أعلى نسبة للارهابيين بصفوف التنظيمات الارهابية بسوريا والعراق هم من تونس وتليها السعودية


مرکز أبحاث أمریکی: أعلى نسبة للارهابیین بصفوف التنظیمات الارهابیة بسوریا والعراق هم من تونس وتلیها السعودیة

افادت احصائية لمركز “بوي” للأبحاث في الولايات المتحدة الامريكية ، أن أكثر الدول التي خرج منها "مقاتلون" إلى سوريا و العراق ، هي تونس حيث وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف ، ثم المملكة العربية السعودية التي خرج منها 2500 شخص ، تليها المغرب بـ1500 شخص ، وهي احصائية تختلف عن احصائيات لمراكز بحوث غربية وثقت بشهادات لمقاتلين كانوا قد انضموا الى التنظيمات الارهابية في سوريا ، و منها جبهة النصرة الوهابية وداعش الوهابي .

و ذكرت الاحصائية ان اعلى نسبة من المقاتلين هم من السعودية و خاصة في عامي 2011 و 2013 تليها تونس فجمهوريات اسيا الوسطى فدول عربية اخرى مثل اليمن وليبيا والجزائر والكويت وقطر و ولبنان والامارات والبحرين ويليهم مقاتلون يحملون جنسيات غربية وخاصة من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا والنمسا وهولندا . و حسب نتائج مركز "بوي" للابحاث  فان الدول التي خرج منها المقاتلون المتسللون الى سوريا والعراق، تاتي روسيا التي خرج منها أكثر من 800 شخص للقتال على الأراضي السورية ثم فرنسا التي خرج منها أكثر من 700 شخص . ياتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه دول العالم باتخاذ إجراءات من شأنها الحد من تدفق الأشخاص الراغبين بالانضمام إلى القتال على الأراضي السورية ، و هنا نقدم لكم صورة توضح أكثر الدول العربية التي خرج منها مسلحون إلى سوريا .

والخارطة اعلاه التي نشرها مركز “بوي” للأبحاث ، توضح الدول التي خرج منها المقاتلون المنضمون الى التنظيمات الارهابية في سوريا و العراق .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة