الرئاسية في اليمن تعلن عن "مبادرة" و"أنصار الله" ترفضها وتؤكد:التصعيد مستمرحتى الرضوخ لمطالب الشعب العادلة

الرئاسیة فی الیمن تعلن عن "مبادرة" و"أنصار الله" ترفضها وتؤکد:التصعید مستمرحتى الرضوخ لمطالب الشعب العادلة

اعلنت اللجنة الرئاسية في اليمن ، اليوم الثلاثاء ، عن "مبادرة" تقضي بتشكيل حكومة جديدة خلال أسبوع ، و إعادة النظر بأسعار المشتقات النفطية ، كما دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ، حركة "أنصار الله" و"الحراك الجنوبي" للمشاركة في حكومة الوحدة الوطنية ، لكن "أنصار الله" رفضوا "المبادرة" ، و اعتبروها فضفاضة و التفافا على المطالب الشعبية ، و اكدوا ان التصعيد مستمر ، حتى الرضوخ لمطالب الشعب العادلة .

و كان ناطق باسم اللجنة الرئاسية اعلن اليوم الثلاثاء عن توقيع أعضاء اللجنة على اتفاق يقضي بتشكيل حكومة جديدة و إعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية ، ليطلق الرئيس اليمني على الفور مبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع ، و يدعو "أنصار الله" الحوثيين والحراك الجنوبي للمشاركة بها . جاء ذلك بعد التوصل الى اتفاق بين موفد الرئيس والسيد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوع.
لكن الناطق باسم حركة "أنصار الله" التي يتزعمها السيد عبد الملك الحوثي ، رفض "المبادرة" و اعتبرها التفافاً على مطالب الشعب اليمني الذي مازال يطالب باسقاط الحكومة . و قال الناطق باسم حركة "أنصار الله" في تصريح اليوم لقناة  الميادين : ان ما صدر عن اللجنة الرئاسية ، موقف يمثلها ، ولسنا موافقين عليه ، و ان "المبادرة" فضفاضة لا تلبي مطالب الشعب اليمني ، و تنص على تخفيض أسعار الوقود الآن ، وعلى درسها لاحقاً" ، مشددا على أن المحاولات التي تسعى إلى تمييع المطالب ، هدفها الالتفاف على الشعب . و اكد الناطق باسم حركة "أنصار الله" ان التصعيد مستمر حتى الحسم وسنستمر به لكن بوتيرة أعلى حتى ترضخ الحكومة لمطالب الشعب العادلة اما ما قدمته الحكومة اليوم فهو أوراق للالتفاف على الثورة ، لافتا الى ان "خطة التصعيد للمرحلة الثالثة لن تستمر أكثر من أسبوع ، ولا مانع من إطالة الوقت" .
و كانت الاحتجاجات التي دعا إليها السيد الحوثي احتجاجاً على الأداء الحكومي ورفع أسعار المشتقات النفطية ، تصاعدت في الأيام الأخيرة في صنعاء وأدت إلى شل العاصمة ، ما استدعى الرئيس اليمني لإرسال موفد خاص للحوثي من أجل التوصل لاتفاق .

الأكثر قراءة الأخبار الشرق الأوسط
أهم الأخبار الشرق الأوسط
عناوين مختارة