ظريف : علي جميع الدول التعاون للقضاء علي الارهاب

ظریف : علی جمیع الدول التعاون للقضاء علی الارهاب

اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف خلال لقائه نظيره اللوكسمبورغي جان اسلبورن، ضرورة تعاون جميع الدول للقضاء علي الارهاب، وضرورة تخلي حماة الارهاب عن دعم الارهابيين في مختلف المجالات ، معتبرا الارهاب والتطرف من التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة والمجتمع الدولي .

ووصف ظريف القضايا الاقليمية والدولية المختلفة والهواجس المشتركة في مجال الارهاب والتطرف من الامور التي تكون موضع التشاور المتواصل بين البلدين، واعتبر  الارهاب والتطرف من التحديات والتهديدات التي تواجهها المنطقة والمجتمع الدولي، قائلا " علي الجميع ان يساعد لتسوية هذه المعضلة وعلي حماة الارهاب ان يوقفوا دعمهم للارهابيين ماليا وعسكريا واستخباريا ".

واعتبر وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية موضوع حقوق الانسان من الامور التي يهتم بها البلدان،وقال" ان احترام مباديء وقيم ومعتقدات وثقافات الدول هو مبدا مهم يجب ان يهتم به بشكل خاص في الحوار والتعامل بين الدول".

كما اشار ظريف الي الاتصالات الجيدة بين البلدين خلال هذه الفترة القصيرة وقال ان "العلاقات الثنائية يمكن ان تتوسع في جميع المجالات وان الجمهورية الاسلامية الايرانية عازمة علي مواصلة هذا النهج لمزيد من تنمية التعاون الثنائي .

من جانبه اكد اسلبورن علي حق ايران في الاستفادة السلمية من الطاقة النووية مثل الدول الاعضاء الاخري في الوكالة الدولية للطاقة الذرية معربا عن امله بتسوية القضية النووية الايرانية في الفرصة المتبقية وقال ان "علاقاتنا يجب ان لاتتركز علي مبدا الحظر بل يجب ان تكون علي اساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك .

هذا وقد بحث الجانبان في اللقاءالذي جري امس الثلاثاء في لوكسمبورغ  مستجدات الاوضاع في العراق وفلسطين وقضية الارهاب والامن الدولي والقضايا الاخري ذات الاهتمام المشترك وفرص التعاون الثنائي بين البلدين .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة