أستراليا تشارك في التحالف الدولي ضد عصابات "داعش" الإرهابية


أسترالیا تشارک فی التحالف الدولی ضد عصابات "داعش" الإرهابیة

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي "توني أبوت" اليوم الأحد، أن بلاده سترسل 400 عنصر من سلاح الجو وحوالى 200 عسكري للانضمام إلى التحالف الدولي بناء على طلب من الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" الإرهابي، كما انها تستعد لارسال مستشارين عسكريين لمساعدة قوات عراقية وقوات أمنية أخرى تحارب عصابات "داعش" الإرهابية.

وأضاف أبوت ان استراليا سترسل قواتها إلى الإمارات للانطلاق في عمليات عسكرية في المنطقة وستشمل، ثماني مقاتلات "راف" أف/إيه 18 وطائرة إنذار مبكر ومراقبة "إيربورن" وطائرة "كي سي-30 إيه" لنقل الدبابات والجنود، واكد أن نشر هذه القوات يركز على العراق وليس سوريا، لان  أستراليا في هذه المرحلة لا تنوي القيام بتحركات في سوريا.

وأوضح رئيس الوزراء الاسترالي "من الجلي أن قانونية العمل في العراق بموافقة وترحيب الحكومة العراقية مختلفة تماما عن قانونية العمل في سوريا، التي لديها حكومة لا تعترف بها أستراليا".حسب تعبيره.

ويأتي إعلان أبوت بعد يومين على رفع كانبيرا مستوى التحذير في البلاد من "متوسط" إلى "مرتفع" ما يعني أن مخاطر وقوع عمل إرهابي "مرجحة" بدون أن تكون بالضرورة "وشيكة". وجاء ذلك على خلفية القلق من عودة مقاتلين أستراليين حاربوا في العراق وسوريا.

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة