موفق الربيعي مرشح "تسوية" لحقيبة الداخلية بدلا للاعرجي والعامري .. والأخير يوجه رسالة "مهمة" الى حيدر العبادي !!


موفق الربیعی مرشح "تسویة" لحقیبة الداخلیة بدلا للاعرجی والعامری .. والأخیر یوجه رسالة "مهمة" الى حیدر العبادی !!

كشفت ابتسام الهلالي النائبة عن التحالف الوطني العراقي ، اليوم الاحد ، عن ترشيح النائب موفق الربيعي عضو ائتلاف دولة القانون لشغل حقيبة وزارة الداخلية ، فيما قال مصدر مطلع في تصريح إن "رسالة هامة من الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ستذاع ، اليوم ، موجهة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي حول موضوع الاستحقاق البرلماني في الحكومة وتخصيص الوزارات" .

و قالت النائبة الهلالي "ان التحالف الوطني وخلال اجتماع له عقد امس السبت اتفق على ترشيح الربيعي لحقيبة الداخلية كمرشح "تسوية " و لحل الخلاف بين كتلة بدر التي رشحت هادي العامري ، و بين رئيس الوزراء حيدر العبادي . واضافت الهلالي ان اغلب اطراف التحالف الوطني وافقت على ترشيح الربيعي لمنصب وزير الداخلية ، مؤكدة انه بات الاقرب لشغل منصب وزير الداخلية من سواه .

و كانت كتلة منظمة بدر التي رشحت هادي العامري لمنصب وزير الداخلية هددت بالانسحاب من الحكومة في حال لم يتم اسناد الحقيبة لزعيمها هادي العامري ، فيما طرحت اسم النائب قاسم الاعرجي كبديل عنه . 
هذا و علمت وكالة "تسنيم" ان الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري بعث اليوم الاحد ، رسالة هامة الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشأن الاستحقاق البرلماني وتخصيص الوزارات . و قال مصدر مطلع إن "رسالة هامة من الامين العام لمنظمة بدر ستذاع ، اليوم ، الى رئيس الوزراء حيدر العبادي حول موضوع الاستحقاق البرلماني في الحكومة وتخصيص الوزارات" .
يشار إلى أن "امل عطية" النائبة عن كتلة بدر النيابية كشفت ، اليوم الاحد ، أن كتلتها ستنسحب من الحكومة في حال عدم اسناد وزارة الداخلية الى الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ، مشيرة الى ان هناك اطرافا من داخل التحالف الوطني وخارجه تحاول ابعاد العامري عن المنصب .

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة