منتخب ايران الاسلامية بالكرة الطائرة يهزم نظيره الصربي .. ويتأهل بجدارة الى المرحلة النهائية لبطولة العالم

منتخب ایران الاسلامیة بالکرة الطائرة یهزم نظیره الصربی .. ویتأهل بجدارة الى المرحلة النهائیة لبطولة العالم

هزم المنتخب الوطني لايران الاسلامية بالكرة الطائرة نظيره الصربي في رابع مبارياته التي جرت مساء الاحد ضمن منافسات بطولة العالم الجارية بالعاصمة البولندية وارشو بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد ، و تأهل بذلك الى المرحلة النهائية للبطولة ، بجدارة ، فيما فقدت صربيا ، الامل في الصعود الى الدور التالي .

و في الشوط الاول للمباراة احرز منتخبنا الوطني 27 نقطة مقابل 25 نقطة للمنتخب الصربي الا انه اخفق في الشوط الثاني حيث كانت النتيجة لصالح صربيا 22 مقابل 25 نقطة . وفي الشوط الثالث احرز المنتخب الايراني 25 نقطة مقابل 22 نقطة فيما حسم الشوط الرابع لصالحه 25 نقطة مقابل 18 لصربيا .
وبهذا الفوز جمع منتخبنا الوطني 15 نقطة في مبارياته التي خاضها خلال المنافسات . وتوقف صعود المنتخب الايراني الى المرحلة التالية من البطولة على مباراة منتخبي امريكا امام الارجنتين حيث فازت الاخيرة بنتيجة 3 اشواط مقابل شوطين بقيادة مدرب ايران السابق خوليو ولاسكو، لتخرج اميركا من المنافسة وتتاهل ايران.

وفي ضوء نتيجة المباراة بين بولندا وفرنسا التي انتهت لصالح بولندا 3-2 ، ظلت فرنسا في الصدارة برصيد 17 نقطة واحتلت بولندا المركز الثاني برصيد 16 نقطة وجاءت ايران في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

اما في المجموعة الثانية فقد تصدرت البرازيل برصيد 21 نقطة وحلت روسيا في المركز الثاني برصيد 17 نقطة فيما جاءت المانيا بالمركز الثالث برصيد 15 نقطة.

وبختام الدور الثاني يوم امس الاحد، تم سحب قرعة المرحلة الثالثة التي جعلت ايران وفرنسا والمانيا في المجموعة ( G) وسيتاهل فريقان من كل مجموعة الى الدور النصف النهائي.

وسيواجه منتخب ايران نظيريه الالماني و الفرنسي يومي الاربعاء والخميس المقبلين على التوالي.

الأكثر قراءة الأخبار الرياضة
أهم الأخبار الرياضة
عناوين مختارة