عبداللهيان : مكافحة التطرف يجب ان تكون حقيقية لا انتقائية وطهران لن تنتظر قيام تحالف دولي لمكافحة الارهاب

عبداللهیان : مکافحة التطرف یجب ان تکون حقیقیة لا انتقائیة وطهران لن تنتظر قیام تحالف دولی لمکافحة الارهاب

اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان ان الجمهورية الاسلامية الايرانية و بغية مكافحة الارهاب لن تنتظر قيام اي تحالف دولي ، و ستعمل علي اساس مسؤوليتها الدولية وفي اطار القرارات الدولية ، مشددا على ان مكافحة التطرف يجب ان تكون حقيقية لا انتقائية .

و اشار الدكتور امير عبداللهيان خلال استقباله رئيسة اللجنة الدفاعية في المجلس الوطني الفرنسي باتريسيا ادام ، الي توجه حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية للحوار والتعاون مع فرنسا في القضايا الاقليمية والدولية والاعراب عن الشكوك ازاء نهج اميركا لمكافحة الارهاب بصورة حقيقية وجذرية ، معتبرا النهج الخاطئ والانتقائي لاميركا والغرب في التعامل مع المجموعات الارهابية ومنها داعش في سوريا والعراق، السبب الاهم في تقوية هذه المجموعات وتعريض امن واستقرار المنطقة للخطر. وقال عبداللهيان، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تري بان السبيل الافضل لمكافحة داعش والارهاب في المنطقة هو دعم وتقوية حكومتي العراق وسوريا المنهمكتين في مكافحة الارهاب بصورة حقيقية .

الى ذلك صرح مساعد الخارجية بان الجمهورية الاسلامية الايرانية اكدت دوما بان مكافحة التطرف والارهاب يجب ان تكون حقيقية و واقعية وعلي اساس الحقوق و المعايير الدولية و عدم النظر الي هذه القضية كاداة او بصورة انتقائية و ذلك خلال استقباله في طهران الاحد مساعد وزير خارجية التشيك 'مارتين تلابا' . و اكد امير عبداللهيان اهمية التشاور وتبادل وجهات النظر مع الاطراف الاقليمية و الدولية للوصول الي التعاون المشترك بغية حل قضايا المنطقة . كما اشار الي اهمية منطقة الشرق الاوسط للاقتصاد و السياسة العالمية ، واضاف : في ضوء الطاقات الهائلة للمنطقة ، فان الامن و الاستقرار فيها يخدم مصلحة المجتمع العالمي ومن الضروري ان تتصرف الدول تجاه هذه التطورات بمسؤولية .

الأكثر قراءة الأخبار ايران
أهم الأخبار ايران
عناوين مختارة