الحزب الناصري يعلن سحب وزرائه من ما يسمى بحكومة الوفاق


الحزب الناصری یعلن سحب وزرائه من ما یسمى بحکومة الوفاق

أعلن حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن سحب وزرائه في حكومة محمد سالم باسندوة، وهما علي محمد اليزيدي وزير الادارة المحلية وعبدالرقيب سيف فتح نائب الوزير ،احتجاجا على عدم استجابة الدولة لمبادرة أطلقها الحزب الاسبوع الماضي لحل الازمة في اليمن ، واكد ان قرار الانسحاب جاء في اعقاب اجتماع الامانة العامة للحزب .

وقال الموقع الرسمي للتنظيم الوحدوي الناصري،ان الحكومة غير قادرة على حل الازمة وانها تقود البلاد نحو الاسوأ، وكانت الامانة العامة امهلت الحكومة من ثلاثة الى خمسة ايام في بيان صدر عنها الثلاثاء الفائت لتنفيذ جملة من النقاط تخرج البلاد من الاوضاع الخطيرة وتداعياتها والحيلولة دون تفجرها.

ودعت في نفس الوقت الرئيس اليمني الى اصدار التوجيهات اللازمة للمعنيين في الأجهزة الأمنية والعسكرية بعدم إستخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين، واصدار قرار بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق في ما حدث وإحالة من تثبت إدانته إلى المحاكمة و المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ومعالجة الجرحى .

كما دعته لإصدار قراره بتشكيل لجنة إقتصادية من المختصين من مكونات مؤتمر الحوار بما فيهم أنصار الله لدارسة الأوضاع المالية والإقتصادية بما في ذلك رفع الدعم عن المشتقات النفطية و بلورة الحلول والمعالجات إستناداً لمخرجات الحوار الوطني وأن يكون ما تتوصل إليه اللجنة ملزماً للجميع.

 

 

 

الأكثر قراءة الأخبار الدولي
أهم الأخبار الدولي
عناوين مختارة